روابط للدخول

السليمانية: انخفاض كبير في الحوادث المرورية 2012


مؤتمر صحفي لمديرية مرور السليمانية

مؤتمر صحفي لمديرية مرور السليمانية

اعلنت مديرية مرور السليمانية عن انخفاض عدد الحوادث المرورية في العام 2012 الى اقل من 1223 حادثة مقابل 2210 حوادث في عام 2011 . واشارت المديرية في مؤتمر صحفي عقدته لعرض احصاءاتها للعام الماضي، الى أن عدد الاشخاص الذين قضوا في هذه الحوادث بلغ 227 شخصا مقابل 278 في عام 2011.

واشار مسؤول الاعلام في مديرية مرور السليمانية النقيب بختيار محمد في حديث لاذاعة العراق الحر الى أن أسباب انخفاض نسبة الحوادث المرورية في السليمانية ترجع الى الاجراءات المشددة والرادعة التي اتخذتها مديريتهم بحق المخالفين للقوانين والسلامة المرورية.

الى ذلك تباينت اراء المواطنين وسائقي المركبات حول دقة ومصداقية الاحصاءات التي اعلنتها مديرية مرور السليمانية، فمنهم من يرى ان الاستيراد المتزايد للسيارات بشكل غير مدروس أدى الى زيادة الاختناقات المرورية مع بقاء الشوارع والتقاطعات على حالها منذ عقود، وبالتالي فانه من الطبيعي أن تزداد الحوادث المرورية،

فيما أكدآخرون على أن الاجراءات والتعليمات التي تنشرها مديرية المرور والتزام سائقي المركبات بها، ساعد بشكل كبير في الحد من الحوادث المرورية في المحافظة.


أشار الخبير المروري سعيد الدلو في حديث لاذاعة العراق الحر الى أن اهم اسباب الاختناقات المرورية التي تشهدها المحافظة هو تمركز اغلب الدوائر الحكومية والمستشفيات في مركز المدينة.

يشار الى ان احصاءات مديرية مرور السليمانية تشير الى وجد اكثر من 300 الف سيارة مسجلة في المحافظة اي مايعادل سيارة واحدة لكل خمسة اشخاص.


XS
SM
MD
LG