روابط للدخول

استعراض كشفي لمدارس محافظة المثنى


Iraq - Scouts of the Muthanna province celebrate Iraqi Army and Police Day in a parade, Samawa, 09Jan2013

Iraq - Scouts of the Muthanna province celebrate Iraqi Army and Police Day in a parade, Samawa, 09Jan2013

في الذكرى السنوية لتاسيس الجيش العراقي والشرطة العراقية نظمت المديرية العامة لتربية المثنى إستعراضاً لطلبة المدارس الإبتدائية والثانوية ورياض الأطفال أمام بناية المحافظة.
وقال مسؤول شعبة التربية الكشفية في لمديرية جامل جبر علي أن هذا الإستعراض يشمل المراحل الكشفية كافة من كشافة وأشبال وزهرات ومرشدات ودليلات وجواله.
من جانبه قال معاون مدير تربية المثنى سعد خضير عباس أن هذا الإستعراض يمثل بطاقة تهنئة من التلاميذ والطلبة للجيش والشرطة. وأضاف عباس أن الطلبة يتعلمون دور الجيش والشرطة في حماية البلد وضبط الأمن.
الى ذلك افاد نائب محافظ المثنى حاكم الياسري أن هذا الربط بين الطلبة والتلاميذ والجيش والشرطة يؤكد دور الأجهزة الأمنية والعسكرية في حماية العلم والطلبة وكل أبناء الشعب العراقي فلم تعد هذه الأجهزة مصدر خوف وقلق للمواطن كما كانت في زمن النظام السابق.
وبدا الفقر واضحاً على الإستعراض الذي خلا من الجوق الموسيقي المتعارف عليه في إستعراضات كهذا وقد بث عبر مكبرات صوت مارش عسكري مسجل. وعزا مدير النشاط الرياضي والكشفي في تربية المثنى رعد خريبط هذا الفقر الى ان الإستعراض جاء مستعجلاَ وقد تقرر على عجالة وأشار أن الإستعراضات في السابق كانت تتضمن تعريفا بالمدارس المستعرضة وتسمياتها.

XS
SM
MD
LG