روابط للدخول

الجوية العراقية تدعو الطيارين المهاجرين للعودة


مطار بغداد الدولي

مطار بغداد الدولي

دعت الخطوط الجوية العراقية الطيارين العراقيين الموجودين في الخارج الى العودة الى بلادهم، والعمل على طائراتها، نظراً للنقص الواضح في اعداد الطياريين العراقيين العاملين على هذه الطائرات.
واكد مصدر مسؤول في الخطوط فضل عدم الكشف عن اسمه تخصيص رواتب وضمانات مالية مجزية للطيارين العائدين بالاضافة الى إحالة من بلغ منهم السن القانونية الى التقاعد، ثم أبرام عقود خدمة معهم للإستفادة من خبراتهم، مشيراً الى عودة عدد من الطيارين الى البلاد وشروعهم بمعاملات اعادة التعيين.
وافاد المصدر الى اقامة الشركة دورات تدريبية للعائدين على قيادة طائرات "أيرباص" لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطيارين العراقيين.

ويؤكد عضو لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب إحسان العوادي على اهمية عودة الطيارين من الخارج، خصوصا مع اقدام العراق على شراء طائرات حديثة بعد حل ازمة شركة الخطوط الجوية العراقية مع الجانب الكويتي.
ويشدد الخبير الاقتصادي هلال الطعان على ضرورة أن تشجّع الحكومة العراقية الكفاءات على عودة من الخارج، وليس الطيارين فقط.

وكانت شركة الخطوط الجوية العراقية استلمت طائرة أيرباص A330 ذات الطابقين الشهر الماضي، وكانت الكويت قد اسقطت الدعوى المقامة ضد الشركة مقابل دفع الجانب العراقي 500 مليون دولار لغرض تسوية المطالب الكويتية بشأن ديون الشركة.

XS
SM
MD
LG