روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: وزراء "الكردستاني" و"العراقية" قاطعوا جلسة مجلس الوزراء


تذكر صحيفة "هاولاتي" ان الوزراء الكرد ووزراء القائمة العراقية قاطعوا جلسة مجلس الوزراء العراقي الاسبوعية الاثنين، ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع ان الوزراء الكرد من اجل عدم اكمال النصاب القانوني للجلسة وتنفيذاً لطلب القيادة الكردية في اقليم كردستان رفضوا المشاركة في الاجتماع. ونقلت الصحيفة عن ديندار دوسكي وزير الهجرة والمهجرين العراقي ان رئيس الاقليم طلب منهم عدم المشاركة دعما لمطالب المتظاهرين في محافظة الانبار.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان عددا من قادة الحركة الاسلامية الكردستانية وشخصيات دينية في الاقليم تعمل على تشكيل اربعة احزاب اسلامية على اساس الافكار والشعارت التي كان يعمل بها قائد الحركة عثمان عبد العزيز، واضافت الصحيفة ان هذه القيادات تريد تشكيل حركة اسلامية ترفض التوجه الى جعل قيادة الحركة على اساس عائلي.

وتنقل صحيفة "هولير" عن عزت الشابندر القيادي في دولة القانون قوله انه لا يتطلع الى مستقبل العراق بأمل. مضيفاً ان اقامة بلد شيعي في العراق اسطورة وانه غير متفائل بمستقبل العراق. واعرب الشابندر عن اعتقاده ان هناك مشروع لتقسيم العراق، وان جو بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة كان قد صرح بذلك، وانهم وقفوا ضد المشروع، ولكنه افاد ان هذا المشروع لا يزال فاعلاً وانه قابل للتحقيق.

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان حكومة اقليم كردستان ستشكل مركزا خاصا بمنح المعلومات للصحفيين يهدف الى تنظيم العلاقة بين الحكومة والصحفيين. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الحكومة سفين دزيي قوله ان هذا المركز سيحاول ان يقيم جسرا بين الحكومة والصحفيين والمواطنين وقد خصص له ميزانية خاصة. واضاف دزيي ان هذا المركز يمثل بنكا للمعلومات وان الصحفيين سيتمكنون من الحصول على ما يريدون منه.

صحيفة "خبات" كتبت ان التوتر والجدل الحامي الذي ساد جلسة البرلمان العراقي الاثنين كان امراً متوقعاً. ونقلت الصحيفة عن عضو التحالف الكردستاني شوان طه قوله ان احد اسباب التوتر هي تضمين جدول اعمال جلسة البرلمان عددا من القضايا ترفضها كتلة دولة القانون منها التصويت على قانون المحكمة الفدرالية وتقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق في صفقة السلاح الذي يتضمن تقريرها اسماء الكثير من قادة الكتلة.

صحيفة "كوردستاني نوي" كتبت ان الاطراف الكردستانية ستجتمع من اجل حل كل التعقيدات القائمة في الوضع بالبلاد وتحديد موقف نهائي ازاء هذه الازمة القائمة والشروع في مباحثات مع التحالف الوطني العراقي.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني ازاد جندياني قوله ان حزبه والحزب الديمقراطي الكردستاني اتفقا على ادامة الجهود التي كان يقوم بها الرئيس طالباني لمعالجة الازمة في البلاد .

XS
SM
MD
LG