روابط للدخول

تظاهرات مؤيدة للحكومة في البصرة وكربلاء والمثنى


جانب من تظاهرة مؤيدة للحكومة في كربلاء

جانب من تظاهرة مؤيدة للحكومة في كربلاء

شهدت عدة محافظات عراقية (الثلاثاء) تظاهرات مؤيدة لموقف الحكومة من الأزمة السياسية الراهنة.

البصرة

ففي البصرة، تظاهر الالاف يتقدمهم محافظ البصرة ورئيس مجلسها واعضاء الحكومة المحلية وناشطون مدنيون وشيوخ عشائر، رفع فيها المتظاهرون لافتات تؤكد على تفعيل قانون المساءلة والعدالة، وعدم الانصياع للمطالب التي تريد الغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وتؤكد على وحدة العراقيين.
وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني في حديث لاذاعة العراق الحر ان مطالب العراقيين في جميع المحافظات واحدة هي توفير الامن واحترام الدستور والوحدة العراقية وتوفير فرص العمل والبطاقة التموينية، اما المطالب الأخرى فقد وصفها بانها تصبغ بصبغات سياسية لا يمكن تمريرها على ابناء الشعب العراقي، على حد قوله.




كربلاء

وفي كربلاء شدد آلاف المتظاهرين على ضرورة ابتعاد العراق عن التجاذبات المذهبية، وطالبوا بشعارات رفعوها دول الجوار بالكف عن التدخل في شؤون العراق، كما عارضوا الغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، وإطلاق سراح المدانين بقضايا ارهابية.
وانطلقت التظاهرة التي شارك فيها وجهاء العشائر وطلاب المدارس والجامعات، واعضاء الحكومة المحلية في وسط كربلاء. وقال عضو مجلس المحافظة عباس ناصر حساني ان هذه التظاهرة توجه رسالة واضحة بضرورة احترام سيادة العراق ورفض المساومة على دماء العراقيين.


السماوة

وشهدت محافظة المثنى تظاهرة كبيرة رفعت شعارات تدعو للوحدة الوطنية ونبذ الطائفية ودعم الحكومة التي يقودها رئيس الوزراء نوري المالكي
ودعا شاكر الميالي عضو مجلس المحافظة عن دولة القانون في كلمة الى عدم المساومة على دماء الشهداء وعلى دماء زوار الحسين، قائلاً هذا يومكم وسيقف العراق من شماله الى جنوبه معكم وقد خاطب في كلمته بحماس كافة العشائر القاطنة في المحافظة
وخاطب محافظ المثنى ابراهيم الميالي في كلمته عشائر الأنبار الى أن تقف وتعي المسئولية التاريخية من خلال الشعور بالوحدة الوطنية، وأضاف أن عشائر الوسط والجنوب تدعوهم لعقد مؤتمر وطني للعشائر العراقية في السماوة وصولاً لتعزيز اللحمة الوطنية بين العشائر.

XS
SM
MD
LG