روابط للدخول

"الناس" البغدادية: العيساوي الى قطر لاكمال سيناريو "الربيع السني"


مع عدم إتيان الوضع السياسي الراهن بجديد، بدأت صحف بغدادية تلجأ الى التسريبات، إذ تقول صحيفة "الناس" انها علمت من مصدر في مجلس النواب ان وزير المالية رافع العيساوي توجه الى قطر بصحبة شخصية عراقية تعد من رجال الاعمال من اجل اكمال سيناريو ما وصفه المصدر بـ"الربيع السني". هذا وعلمت الصحيفة ايضاً من مصادر آخرى ان العيساوي انتهى من اعداد العدة لأي تطور سياسي قد تنحدر فيه الاوضاع السياسية في المناطق الغربية الى عمل مسلح، وعلى حد ما نُشر في الصحيفة.

وكتبت صحيفة "الدستور" في افتتاحيتها ان مطالب المتظاهرين باتت عرضة لاهواء السياسيين ممن وجدوا فيها سبيلاً لتصفية حساباتهم مع رئيس الحكومة دفعة واحدة. فأضافوا لها وحرفوا بعضها وحولوا البعض الاخر الى طلبات لاتحمل الحس الشعبي فأصطبغت بأرادة سياسية واضحة، حتى صار بعضهم (كما تقول الصحيفة) يُنصِّب نفسه ممثلاً لجموع وحشود المتظاهرين الرافضين له اساساً، بل وبدأ قسم آخر بالحديث بالانابة عن هتافات اهل ساحات العز والاحرار والكرامة، لكن ذلك بات مفضوحاً ولا ينطلي على لبيب حريص.

صحيفة "العالم" من جهتها، اثارت موضوع منعها بطريقة غير مباشرة من الدخول الى اروقة وزارة الثقافة ومكاتبها ودوائرها كافة، بإلغاء الاشتراك مع الجريدة. وارجعت الصحيفة سبب ذلك التصرف الى كشفها عقداً كانت الوزارة تنوي إبرامه مع شركة "روتانا" يتسبب بهدر ملايين الدولارات في إطار مشروع "بغداد عاصمة للثقافة العربية".
اما جريدة "الصباح" فاوردت إشارة دائرة الاسكان في محافظة ذي قار الى ان مقدار العجز في عدد الوحدات السكنية في المحافظة بلغ نحو 230 ألف وحدة. ونقلت الصحيفة عن مدير دائرة الإسكان عبد الصاحب عبد الأمير الحمداني ان الدراسات المتعلقة بالإسكان في المحافظة بينت انها تعاني تضخماً سكانياً على مستوى الدار الواحدة وعدد العوائل التي تعيش فيها. ويوضح المتحدث ان الدراسات تشير إلى أن عدد أفراد الأسرة في الدار الواحدة يتجاوز الـ 12 فرداً، وان احصاءات الدائرة كشفت عن ان 4 الى 6 عائلات تسكن ضمن الدار الواحدة.

XS
SM
MD
LG