روابط للدخول

الداخلية.. الأمن والإستقرار القويم في الجسم السليم


أصدرت وزارة الداخلية اوامر تقضي بوجوب حث رجال الشرطة البدناء على تخفيض اوزانهم الزائدة، مقرنة ذلك بحصولهم على الترقيات الوظيفية. واكد المتحدث باسم الوزارة سعد معن ان هذا القرار كان سارياً منذ عهد النظام السابق، لكنه أهمل في الاونة الاخيرة، والان تم تفعيله من قبل المسؤولين الكبار الذين باتوا يدفعون بإتجاه وضع قواعد صارمة لتطبيقه من جديد.

ويعزو مراقبون أسباب مشاكل الوزن الزائد بين رجال القوات الامنية الى قلة التمارين اليومية واختلال الانظمة الغذائية، وبهذا الخصوص يؤكد العقيد المتقاعد احسان محمد على ضرورة العمل بهذا القرار والاسراع بتطبيقه على صنوف القوات الامنية كافة وليس قوات الشرطة فقط.

الى ذلك قوبلت اعادة العمل بقرار ترشيق منتسبي القوات الامنية البدناء بردود فعل متباينة بين افرادها، فالمنتسب جواد زغير اعرب عن ترحبيه بهذا القرار، داعياً الوزارة الى تدريب قوات الشرطة بشكل منتظم كجزء من واجبهم اليومي، فيما اكد المنتسب جاسم جابر على صعوبة تطبيق قرار ترشيق منتسبي القوات الامنية البدناء في حين لا يملك المنتسب الوقت الكافي لأداء التمارين الرياضية لتخفيف وزنه.

وكان منتسب الاجهزة الامنية يخضع لفحص طبي بشكل دوري قبل حصوله على اية ترقية، فإن أجتازه حصل عليها وان لم يفعل حرم من الترقية.

XS
SM
MD
LG