روابط للدخول

"الناس" البغدادية: الدوري يتنقّل من مكان الى آخر في المنطقة الغربية


يبدو ان نائب الرئيس العراقي المخلوع عزة الدوري نال اهتماماً من الصحف البغدادية على خلفية تسجيل الفيديو الذي اعلن فيه دعمه للتظاهرات الأخيرة ضد رئيس الوزراء نوري المالكي. إذ نشرت صحيفة "الناس" تأكيد مصدر مسؤول في الامن الوطني بان الدوري يتنقل من مكان الى آخر في المنطقة الغربية مستعيناً في تنقلاته بجيش من المخبرين والضباط السابقين وفدائيي صدام ومصفحات. فيما اعرب الاعلامي سالم مشكور عن امتنانه للدوري، ليقول في عمود بجريدة "الصباح الجديد" إن الدوري كفانا مؤونة التحليل والاستدلال لاثبات حقيقة رفاقه الذين يوجهون التظاهرات في الانبار وصلاح الدين.
وكتبت صحيفة "المدى" ان اداء قناة "العراقية" الفضائية مرة أخرى يكون محل اعتراض من الجهات السياسية، وهذه المرة جاء في صورة قرار رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، بعد منعها من دخول البرلمان، بسبب التغطية المتحيزة لحزب السلطة، بحسب الصحيفة. وفيما دافعت القناة عن نفسها، على لسان مدير شبكة الاعلام محمد الشبوط بعد توضيحه ان الجلسة التشاورية ليست خبراً، لذلك اعتذر عن بثها. فإن مدير مرصد الحريات الصحافية في العراق زياد العجيلي (والحديث للصحيفة) بيّن أن إعلام الدولة العراقية منحاز لأسباب عدة، والسبب الرئيس هو أن جميع من تم تعيينهم في شبكة الإعلام جاؤوا بقرار حكومي وليس بقرار من مجلس النواب.

اما سبب تأجيل الاستعراض السنوي للذكرى 92 لتأسيس الجيش العراقي فقد عزته وزارة الدفاع في تصريح لصحيفة "العالم" الى انتشار افراده ومعداته في المناطق التي تشهد تظاهرات مناهضة للحكومة بالاضافة الى انتشار اخرين في المناطق القريبة من كربلاء بمناسبة زيارة الاربعين. هذا وذكرت صحيفة "الدستور" ان موسوعة ويكيبيديا العالمية درجت تجمعات زيارة الامام الحسين (ع) في مقدمة اكبر التجمعات السلمية التي حدثت على مر التأريخ والبالغ تعداده 19 مليون شخص.

XS
SM
MD
LG