روابط للدخول

مجلس النواب يخفق في عقد جلسته الإستثنائية


أعضاء في القائمة العراقية في جلسة لمجلس النواب

أعضاء في القائمة العراقية في جلسة لمجلس النواب

رفعت الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب الى (الثلاثاء) لعدم اكتمال النصاب القانوني، بعد يوم حافل بمؤتمرات الكتل المعارضة لانعقادها، تتقدمها كتلة دولة القانون، وانسحاب جميع الكتل المنضوية تحت التحالف الوطني عدا كتلة "الاحرار" الممتلة للتيار الصدري، فضلا عن عدم حضور القائمة العراقية البيضاء.

وعدّ النائب عن إئتلاف دولة القانون علي شلاه الجلسة التي دعا اليها رئيس البرلمان اسامة النجيفي، بأنها تمثل استئنافاً للخطاب الطائفي، بحجة مناقشة مطالب المتظاهرين. وقال ان جلسة (الاحد) لا تمثل طريقة لحل الازمة والبدء بحوار ايجابي، مشيرا في مؤتمر صحفي الى رفض القائمة العراقية الاستجابة لجلسة حوار دعا اليها رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري (الجمعة).

وكانت كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري الوحيدة من بين مكونات التحالف الوطني التي حضرت الجلسة قبل رفعها. وشدد النائب بهاء الاعرجي على ان مطالب كتلته ليست بعيدة عن رؤية التحالف، مبدياً استغرابه من مقاطعة بقية مكونات التحالف الوطني للجلسة.
وامام عدم اكتمال النصاب اعلنت رئاسة البرلمان تحويل الجلسة الطارئة الى جلسة تشاورية، ما اثار اعتراض بعض الكتل حول دستورية هذا الاجراء. وقال النائب عن العراقية كامل الدليمي ان ما حصل هو رسالة الى الشارع بان البرلمان درس مطالب المتظاهرين رغم عدم اكتمال النصاب.

وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي دعا الاسبوع الماضي الى انعقاد جلسة اسثنائية على خلفية توتر الاوضاع اثر تزايد التظاهرات في المحافظات ذات الاغلبية السنية.
XS
SM
MD
LG