روابط للدخول

التيار الصدري: زيارتنا الى الانبار وصلاح الدين كانت مثمرة


أعضاء وفد التيار الصدري الى الأنبار يتحدثون في مؤتمر صحفي في النجف

أعضاء وفد التيار الصدري الى الأنبار يتحدثون في مؤتمر صحفي في النجف

جدد التيار الصدري دعمه للتظاهرات في محافظات غرب العراق، فضلاً عن اعلانه دعم مطالب المتظاهرين شرط ان تندد بالتصريحات الاخيرة لنائب رئيس النظام السابق عزت الدوري.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في وقت متأخر مساء السبت في النجف بحضور الوفد البرلماني الصدري الذي ارسله زعيم التيار مقتدى الصدر للقاء المتظاهرين، قال الناطق باسم "مكتب الشهيد الصدر" الشيخ صلاح العبيدي ان التيار الصدري يدعم المتظاهرين في محافظات الانبار وصلاح الدين، شرط ألا يثير تظاهرهم الفتن الطائفية وان يعلنوا براءتهم من تصريحات الدوري.

وبيّن ضياء الاسدي، أمين عام كتلة "الاحرار" التي تمثل التيار الصدري في مجلس النواب ان الزيارة كانت مثمرة، وان أعضاء الوفد التقوا شخصيات دينية واجتماعية، وقال ان مطالب المتظاهرين، منها جماهيرية ومنها ما يتعلق بالجانب الحكومي، وهو امر بحاجة الى لجان تنسيقية لعرض المطالب.

واكدت كتلة "الأحرار" الصدرية انها ستحضر جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي دعا الى عقدها رئيس البرلمان اسامة النجيفي، وقال نائب رئيس مجلس النواب قصي السهيل ان الكتلة الصدرية ستطرح مطالب المتظاهرين داخل البرلمان وستعمل على تحقيق العديد منها.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كان قد ارسل يوم السبت وفدين من اعضاء الكتلة الصدرية الى محافظتي الانبار وصلاح الدين للقاء المتظاهرين والاستماع لمطالبهم.
XS
SM
MD
LG