روابط للدخول

دولة القانون: ماضون الى حل مجلس النواب


اكد ائتلاف دولة القانون عزمه المضي الى خيار حل مجلس النواب، وتحويل الحكومة التي يرأسها زعيمه نوري المالكي الى حكومة تصريف اعمال.

وقال القيادي في الائتلاف عباس البياتي في تصريح لاذاعة العراق ان هذا الاتجاه يتحدد بصورته النهائية خلال الساعات المقبلة، موضحا ان دعوة المالكي الى حل مجلس النواب تعد الانسب في الوقت الحاضر، وان هذا الخيار هو الذي يمكن ان يجنب البلاد المزيد من التأزم، كما سيتيح لجميع الكتل العودة الى قواعدها الانتخابية من اجل رسم خارطة انتخابية جديدة .

واستبعدت القائمة العراقية امكانية حل مجلس النواب رغم انها اعلنت على لسان زعيمها اياد علاوي خلال كلمته التي وجهها يوم الجمعة تايده لدعوة المالكي بحل الحكومة.

ويرى القيادي في القائمة حامد المطلك ان الحكومة العراقية فشلت في حل الازمات، التي تراكمت على مدى الفترة الماضية، لذا فان التغيير بات امرا لابد منه، على حد تعبيره .

الى ذلك اوضحت كتلة الاحرار انها مع أي عملية تغيير إلاّ انها ستقف بالضد منها اذا ما كانت ستدخل العراق في ازمة جديدة.

وقال حاكم الزاملي القيادي في الكتلة: ان حل المشاكل بات امرا لابد منه. وعلى الجميع تقديم تنازلات حقيقية، فضلا عن عدم رفع سقف المطالب والجلوس الى طاولة الحوار للتوصل الى حلول جذرية لحين انقضاء ما تبقى من عمر الحكومة، والوصول بأمان الى الانتخابات المقبلة.

يذكر ان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي كان قد دعا الى جلسة طارئة لمجلس النواب يوم الاحد، الذي يصادف احتفالات العراق بعيد تأسيس الجيش العراقي، الامر الذي يجعل عقد الجلسة صعبا، حسب مراقبين.

XS
SM
MD
LG