روابط للدخول

السليمانية: حملة لجمع التبرعات للنازحين من سوريا


السليمانية: احدى حملات اغاثة النازحين السوريين الى كردستان

السليمانية: احدى حملات اغاثة النازحين السوريين الى كردستان

تواصل المنظمات والجمعيات غير الحكومية في اقليم كردستان العراق حملة لجمع التبرعات النقدية والعينية للنازحين السوريين الذين يتوافدون بشكل مستمر على الاقليم.

ونظمت جمعية السجناء السياسيين السابقين حملة في السليمانية جمعت خلالها اكثر من ستين مليون دينار عراقي وعشرات الاطنان من المواد الغذائية والمنزلية لمساعدة النازحين.

واشار بهاء الدين عزيز وهو سجين سياسي سابق وعضو في حملة اغاثة اللاجئين السوريين الى ان اقبال المواطنين المتزايد على التبرع حتم عليهم تمديد المدة المقررة للحملة من ثلاثة ايام الى عشرة ايام.

ودعت الناشطة المدنية شهين صابر المنظمات النسوية الى لعب دور اكبر في مسألة حث المواطنين على التبرع، وتنظيم زيارات الى مخيمات اللاجئين للاطلاع على اوضاع النساء هناك، خاصة وان المرأة تتحمل العبء الاكبر من هذه المعاناة.

اما الصحفي دلشاد احمد فقد وجه دعوة الى الميسورين في اقليم كردستان للاسراع في التبرع وبسخاء لاخوتهم النازحين من سوريا الذين يعيشون ظروفا صعبة في مخيمات على الحدود تفتقد الى الكثير من متطلبات العيش.

يشار الى ان اقليم كردستان العراق شهد تظاهرات واحتجاجات شعبية دعت خلالها حكومة الاقليم الى فتح الحدود امام السورين واقامة المزيد من المخيمات لايوائهم وتقديم الدعم اللوجستي لهم داخل سوريا.

XS
SM
MD
LG