روابط للدخول

"هولير" الكردية: ميزانية اقليم كردستان لعام 2013 ستوفر 15ألف فرصة عمل للشباب في مؤسسات تابعة لوزارتي التربية والداخلية في حكومة الاقليم


نقلت صحيفة هوال عن تقارير غربية توقعها ان تصبح الانبار نقطة تحول كبيرة في العراق في عام 2013 وان استمرار التظاهرات والاحتجاجات في المناطق السنية يوفر الارضية المناسبة لتشكيل اقليم سني.

وفي خبر آخر للصحيفة ان حكومة اقليم كردستان تضيف 50 دينارا على كل لتر بنزين تسلمه الى مواطني الاقليم. وان وزارة النفط العراقية سعرت لتر البنزين العراقي في محطات التعبئة الحكومية بـ450 دينارا في حين يباع على مواطني الاقليم بخمسمائة دينار.

ونقلت الصحيفة عن جمال علي مدير عام شركة المنتجات النفطية في محافظة السليمانية قوله ان هذه التسعيرة فرضتها وزارة الموارد الطبيعية في اقليم كردستان، وليس لشركته اي علاقة به.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة النفط العراقية قوله ان الوزارة تسلم الاقليم حصته باسعار المحافظات العراقية الاخرى وان الوزارة لا تعرف سبب هذه الزيادة.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان الصراعات السياسية في العراق قد قوت مواقع كلا من جيش النقشبندية التابع لجناح عزة الدوري، وعصائب اهل الحق التابعة في المناطق المتنازع عليها.

واضافت الصحيفة ان مصادرها تؤكد ان الهجمات التي شنت على كركوك خلال ليلة رأس السنة كانت من قبل عصائب أهل الحق بغية قطع الطريق على اهالي المنطقة المحتجين على حكومة المالكي.

واضافت الصحيفة ان النقشبندية اظهرت من خلال شريط فيديو وزعته بانها تؤيد المحتجين السنة وانها اعلنت حالة الانذار الشديد في صفوفها لمواجهة عصائب اهل الحق في المنطقة ومنعهم من تنفيذ اية عملية.

صحيفة هولير اشارت في خبر لها الى ان حكومة اقليم كردستان قد خططت في ميزانيتها لعام 2013 الى توفير الاف من فرص العمل في القطاع الحكومي للشباب العاطلين.

ونقلت الصحيفة عن اراس حسين رئيس اللجنة المالية في برلمان اقليم كردستان قوله ان ميزانية عام 2013 تضمنت خلال قراءتها الاولى توفير خمسة عشر الف فرصة عمل لتعيين الشباب في مؤسسات تابعة لوزارتي التربية والداخلية وان الميزانية ستقر بعد العطلة الشتوية للبرلمان.

وفي خبر اخر نقلت الصحيفة عن مدير الانواء الجوية في اقليم كردستان انه يتوقع موجة من الثلوج خلال الايام القليلة القادمة. واضاف ان منخفضا جويا قادم من منطقة البحر المتوسط وصل الى الاقليم وسيؤدي الى انخفاض درجات الحرارة وهطول الامطار وتساقط الثلوج.

XS
SM
MD
LG