روابط للدخول

كرار محمد افضل شخصية رياضية في العراق لعام 2012


الرباع كرار محمد

الرباع كرار محمد

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع فرص المنتخب الوطني للفوز ببطولة كأس الخليج الحادية والعشرين في ضوء ادائه خلال الفترة السابقة لا سيما وان آخر مرة احرز فيها المنتخب لقب البطولة كانت قبل نحو ربع قرن. ونستضيف الرباع كرار محمد جواد بمناسبة اختياره أفضل رياضي في العراق لعام 2012. ولكن نستهل "المشهد" بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ اعتبر رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم ناجح حمود ان المنتخب الوطني سيكون من المنافسين الأقوياء على لقب خليجي 21. وقال حمود ان الاتحاد يولي المشاركة في بطولات الخليج أهمية خاصة معربا عن الارتياح لإعداد المنتخب.

وكان المنتخب الوطني دخل معسكرا تدريبيا في الامارات خاض خلاله مباراة ودية امام المنتخب التونسي خسر فيها بهدف مقابل هدفين. وتضم مجموعة العراق في منافسات خليجي 21 التي تنطلق السبت في البحرين حامل اللقب المنتخب الكويتي والمنتخبين السعودي واليمني لتكون بذلك المجموعة الأصعب وسميت المجموعة الحديدية.

ـ اختار الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية الرباع كرار محمد جواد افضل رياضي في العراق لعام 2012 بعد حصوله على ثلاث ميداليات وتحطيمه رقمين عالميين برفع الأثقال لفئة الشباب. ويسر ويستضيف المشهد الرياضي الرباع كرار في لقاء خاص يستهل به أول حلقة من البرنامج في العام الجديد.

ـ احتل العراق المركز الثاني في بطولة آسيا للرجال والنساء بالكيك بوكسنغ فائزا بأربع عشرة ميدالية ملونة بينها خمس ميداليات ذهبية. وفاز في البطولة التي اختُتمت في مومباي الهندية مؤخرا منتخب كازخستان جامعا واحدة وعشرين ميدالية. وجاء منتخب قرغيستان ثالثا.

ـ يقيم الاتحاد المركزي لتنس الطاولة هذا الشهر دورة تحكيمية موسعة لحكام العراق باللعبة في محافظة كربلاء. ويشارك في الدورة التي تُقام في منتصف كانون الثاني حكام من جميع محافظات العراق لتطوير قدراتهم التحكيمية. وسيتولى خبراء تحكيم عراقيون من ذوي الاختصاص إدارة الدورة التحكيمية.

ضوء على قضية

يشارك المنتخب الوطني للمرة الثالثة عشرة في بطولة كأس الخليج بنسختها الحادية والعشرين التي تُقام في البحرين ابتداء من الخامس من كانون الثاني ولغاية الثامن عشر منه.
وتتسم مشاركة العراق في هذه النسخة بتحديات تواجه المنتخب الوطني، إذ يتعين عليه ان يستعيد سمعته السابقة بوصفه حامل اللقب ثلاث مرات لا سيما وان المرة الأخيرة كانت في عام 1988.

ويخوض المنتخب الوطني منافسات خليجي 21 في ظل عدم استقرار شهدته ادارة المنتخب بسبب المد والجزر في العلاقة مع المدرب البرازيلي زيكو. كما يشارك المنتخب في البطولة وعينه على التأهل لكأس العالم 2014.

واخيرا فان مجموعة المنتخب سُميت المجموعة الحديدية بعد ان جمعت فيها منتخبات العراق والكويت والعربية السعودية واليمن. مراسل المشهد الرياضي احمد الزبيدي التقى رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود الذي أكد ان منتخب الأسود يسعى الى العودة باللقب خصوصا وان التوليفة الشبابية التي يقودها المدرب حكيم شاكر اصبحت في جاهزية تامة للمنافسة.

المدير الفني لمنتخب الأسود حكيم شاكر قال من جهته انه يسعى من خلال هذه البطولة الى خلق تشكيلة متجانسة تجمع بين الخبرة والشباب مؤكدا ان العراق سيكون الرقم الصعب في هذه البطولة .

وكان العراق خسر مباراته التجريبية اليتيمة مع نسور قرطاج منتخب تونس بهدفين لهدف واحد سجله العائد الى صفوف المنتخب العراقي السفاح يونس محمود.

كما ان العراق يشارك بهذه البطولة وهو يحمل اكثر من هدف أولها الحفاظ على مكانته في الساحة الخليجية ومحاولة اقتناص اللقب الرابع ليصبح ثاني المنتخبات من حيث عدد مرات الفوز بالكأس بعد منتخب “الأزرق” الكويتي الذي توج بالكأس 10 مرات.

وبالرغم من عدم الاستقرار الذي تمر به الإدارة الفنية للمنتخب العراقي، لكنه قدم أداء جيدا في بطولة غرب آسيا بل وتأهل للمباراة النهائية التي خسرها بصعوبة أمام المنتخب السوري.
واكد اللاعب الشاب والمتألق حمادي احمد عزم منتخب اسود الرافدين على تحقيق نتائج جيدة تليق بسمعة العراق .

لقــــــــــاء

يستضيف "المشهد الرياضي" اليوم الرباع كرار محمد جواد الذي اختارته الصحافة الرياضية أفضل رياضي في العراق لعام 2012 تثمينا لانجازاته الرياضية في لعبة رفع الثقال على المستويين الآسيوي والعالمي.

كرار محمد

كرار محمد

وأكد كرار في حديثه لمراسل المشهد الرياضي سيف عبد الرحمن ان لقب افضل رياضي في العراق يزيده شعورا بالمسؤولية الرياضية ويشكل حافزا لمواصلة العطاء.

وقال كرار انه يستعد لبطولة العالم للشباب لرفع الاثقال التي ستقام في البرازيل في نيسان القادم.

رئيس الاتحاد المركزي لرفع الاثقال الكابتن صالح محمد كاظم نوه من جانبه بأن الانجازات الرياضية التي تحققت خلال عام 2012 اكدت تطور مستوى لعبة رفع الاثقال آسيويا وعالميا بعد تبوء العراق مراكز متقدمة في المشاركات الدولية، مشددا على اهمية الدعم الحكومي من اجل تطوير مستوى اللعبة واللاعبين من خلال تكثيف المعسكرات التدريبية وتهيئة المستلزمات الرياضية للعبة لمواصلة الانجازات القادمة بعد ان عجزت اللجنة الاولمبية والاتحاد المركزي للعبة من توفير كافة مستلزمات اللعبة.


وقال الكابتن صالح ان اللاعب الدولي كرار اضاف بانجازاته انجازا كبيرا.
واشار المدرب محمد جواد محمد كاظم الى ان هنالك منهاجا تدريبيا مكثفا لإعداد اللاعب الدولي كرار للمشاركات القادمة وان هنالك حرصا كبيرا على تنفيذ مفردات المنهاج التدريبي.

الرياضة في العالم

ـ تُوج بطل العاب القوى الجزائري نور الدين مرسلي بلقب افضل رياضي جزائري خلال نصف القرن الماضي منذ استقلال الجزائر عام 1962. ونال مرسلي اللقب خلال استفتاء لمحرري الصحافة الرياضية في الجزائر. وكان مرسلي فاز بذهبية اولمبية في دورة اتلانتا الاميركية عام 1996 في سباق 1500 متر وثلاث ذهبية مثلها في بطولات العالم خلال النصف الأول من التسعينات.
وفاز العداء توفيق مخلوفي الفائز بذهبية 1500 متر في اولمبياد لندن بلقب أفضل رياضي في الجزائر لعام 2012.

ـ انهى النجم الأبرز في عالم كرة القدم الارجنتيني ليونيل ميسي عام 2012 بتحطيم مزيد من الأرقام القياسية ابرزها تسجيله واحدا وتسعين هدفا في تسع وستين مباراة وتسجيله خمسة وثمانين هدفا في موسم واحد محطما الرقم القياسي الذي ظل مسجلا باسم الالماني غيرد مولر طيلة اربعين عاما.

ـ أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى برنامج الدوري الماسي لعام 2013 الذي يتكون من اربع عشرة جولة تستضيف الدوحة اولها في العاشر من ايار وتُقام آخرها في بروكسل في الثامن من ايلول.

ـ وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في آخر اجتماع عقده قبل نهاية 2012 على اختيار ملعب لوجنيكي في موسكو لاقامة مباراة الافتتاح والمباراة النهائية حين تستضيف روسيا بطولة كأس العالم 2018. كما أكد الفيفا قبول المنتخب الوطني الكوسوفي عضوا في الاتحاد.

XS
SM
MD
LG