روابط للدخول

"كوردستاني نوي": صحة الرئيس طالباني في تحسن مستمر


نسبت صحيفة هاولاتي الى مسؤول عسكري وصفته بالكبير في قيادة البيشمركه قوله ان النقاط الثماني التي تم التفاوض على اساسها مع الوفد العسكري للحكومة الاتحادية تضمنت عدم تدخل عمليات دجلة في الاوضاع في كركوك، ما يعني القبول ببقاء هذه القيادة، واضافت الصحيفة ان اللجنة المشتركة بين الاقليم وبغداد اجتمعت الاربعاء من اجل التوصل الى حل للازمة بين الطرفين وتقرر مواصلة هذه الاجتماعات.

وفي خبر لصحيفة هوليير ان رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي دعا الى عقد جلسة طارئة للبرلمان العراقي لمناقشة مطالب المتظاهرين في الانبار والموصل. ونسبت الصحيفة الى عضوة مجلس النواب عن التحالف الكردستاني شلير عزيز ان الاجتماع الاستثنائي سيناقش مطالب جماهير المحافظتين المعتصمين وان لجانا برلمانية ستشكل لمتابعة الامر، وتوقعت عزيز ان تطرح اثناء الجلسة مسألة الدعوة الى استقالة رئيس الوزراء نوري المالكي.

وفي خبر اخر لهولير ان 133 الف سائح وفدوا الى اقليم كردستان لحتفال بعيد الميلاد وراس السنة الميلادية أي بزيادة نسبتها60% مقارنة بعدد الوافدين العام الماضي. ونقلت الصحيفة عن نادر روستايي المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة قوله ان عدد السياح الوافدين الى الاقليم من مناطق العراق الاخرى بلغ 79 الف سائح ومن تركيا 24 الفا ومن ايران 20 الفا و10 الاف اخرين عن طريق مطارات الاقليم.

صحيفة كوردستاني نوي ابرزت ان صحة الرئيس طالباني في تحسن مستمر يوما بعد يوم. ونقلت الصحيفة عن عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني نجم الدين كريم قوله ان الاطباء متفائلون من نتائج العلاج الذي يخضع له الرئيس طالباني، مشددا على ان هناك اجماعا وطنيا عراقيا اليوم على دور الرئيس طالباني وحكمته لادارة البلد في هذه المرحلة.

XS
SM
MD
LG