روابط للدخول

كربلاء: لأول مرة زوار من تونس يشاركون في زيارة الاربعين


مشهد لمشاركين في زيارة الاربعين

مشهد لمشاركين في زيارة الاربعين

اختتمت الخميس زيارة الاربعين، بعد ان توافد آلوف الزوار خلال الاسبوعين الماضيين من كافة المحافظات العراقية على كربلاء وكذلك من جنسيات مختلفة، وجرت الزيارة دون خروقات أمنية تذكر.

وقال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي ان خطة حماية الزيارة هذا العام طبقت باحكام.

وطوال الاسبوعين الماضيين كانت المدينة مغلقة تماما أمام حركة السيارات وافرغت شوارعها للمواكب والزوار، لكن عمليات تفتيش الزائرين على كثرتهم ظلت مستمرة، كما كان للقائمين على العتبات الدينية خطتها في تفتيش الزائرين، مستخدمة اجهزة خاصة.

وقال مدير العلاقات العامة في العتبة الحسينية جواد الشهرستاني "اننا وضعنا خطة جيدة لتأمين انسابية حركة الزوار مع الحفاظ على الامن".

اللافت في زيارة الاربعين هذه أن زوارا من غير العراقيين اقاموا نحو عشرين موكبا وهيئة قدموا خلالها الطعام للزائرين، ومثلت هذه المواكب دولا مختلفة منها البحرين والسعودية وايران وباكستان. كما شارك ولاول مرة في زيارة الاربعين زوار من تونس.

ووفرت السلطات نحو اربعة الاف سيارة لنقل الزوار الى ديارهم وسهلت مشاركة القطاع الخاص في عملية نقل الزوار وأعدت خطة لعملية النقل لكن وزير النقل هادي العامري قال لإذاعة العراق الحر ان عدد الزوار كبير جدا ولايمكن لأية خطة أن تستوعبها.

واعتبرت اوساط محلية زيارة الاربعين هذا العام الاضخم من حيث عدد المشاركين فيها.

XS
SM
MD
LG