روابط للدخول

منظمة: اقبال ضعيف للناخبين على تحديث سجلاتهم


سيدة عراقية تتفحص أسماء الناخبين في إحد مراكز الإقتراع في البصرة 3 آذار 2010

سيدة عراقية تتفحص أسماء الناخبين في إحد مراكز الإقتراع في البصرة 3 آذار 2010

تقول منظمة مدنية عراقية معنية بمراقبة الإنتخابات ان هناك ضعفاً في اقبال الناخبين على مراكز تحديث سجلاتهم الانتخابية، فيما ترفض المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات مثل هذه الإدعاءات.

وتذكر رئيسة منظمة تموز فيان الشيخ علي ان على المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات تمديد فترة تحديث سجلات الناخبين، فضلا عن تكثيف حملاتها الترويجية والتثقيفية التي تحث المواطنين على تحديث سجلاتهم.
من جهته رفض رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي جميع التقارير التي تؤكد وجود ضعف في الاقبال على تحديث سجل الناخبين، مؤكداً ان هناك نحو ثلاثة ملايين مواطن قاموا بتحديث سجلاتهم لغاية الآن.

الى ذلك يبين رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي ان النتيجة المباشرة لفشل معظم الكتل السياسية في تحقيق وعودها، هي ظهور تيار في الشارع العراقي بات يدعو الى مقاطعة الانتخابات باعتبارها لن تغير شيئاً، على حد تعبيره.

تجدر الاشارة الى ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق كانت قد مددت عملية تحديث سجل الناخبين الى السابع من الشهر الحالي من اجل فسح المجال امام المواطنين لتحديث المعلومات الخاصة بهم استعداداً لخوض انتخابات مجالس المحافظات في 20 نيسان المقبل.

XS
SM
MD
LG