روابط للدخول

100 مليار دينار لتعويض المتضررين من أمطار بغداد


مياه الأمطار تغطي شارعاً في أحد أحياء بغداد

مياه الأمطار تغطي شارعاً في أحد أحياء بغداد

أُعلن مجلس محافظة بغداد عن تخصيص 100 مليار دينار عراقي لتعويض المتضررين جراء الامطار الغزيرة التي اغرقت العاصمة الاسبوع الماضي، موضحاً ان هذه التعويضات تتراوح بين مليون الى خمسة ملايين دينار لكل مواطن حسب الضرر الذي لحق به.

ويقول رئيس دائرة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة محمد الربيعي عن تشكيل لجنة من قبل المجلس لتقييم الاضرار التي ترفع لها من قبل مدراء النواحي والمجالس البلدية في المناطق المتضررة من الامطار حيث تم حصر المناطق الاكثر تضررا بـ 11 منطقة في بغداد.
وطالب الربيعي مجلس النواب بفتح تحقيق لمعرفة الجهة المقصرة في تحسين الخدمات للمواطنين، كاشفاً عن قيام مجلس المحافظة بإبلاغ البرلمان عن المشاريع والخطط الاستراتيجية التي قدمتها المحافظة الى امانه بغداد في الأعوام الماضية. واشار الى ان مجلس المحافظة يواصل تنفيذ عدد من المعالجات لازمة اختناقات المجاري بمياه الامطار الغزيرة، منها مد انبوب خارجي ناقل للمياه الزائدة شرق منطقة القناة، فضلا عن اجراءات لمعالجة مستقبلية اوسع.

من جهته قال عضو لجنة الاعمار والخدمات البرلمانية احسان العوادي ان التعويضات المخصصة للمتضررين غير كافية لسد حاجة الناس نتيجة الاضرار الكبيرة التي خلفتها فيضانات مياه الامطار، مشددا على وجوب اتخاذ خطوات فعالة لتحسين الواقع الخدمي في العراق عموما.

وتفيد مصادر في مجلس محافظة بغداد بان موجة الامطار الغزيرة التي اجتاحت العاصمة الاسبوع الماضي والتي ما تزال اثارها واضحة حتى الان في بعض المناطق والاحياء القديمة، تسببت بمقتل ما لا يقل عن 10 اشخاص.

XS
SM
MD
LG