روابط للدخول

البصرة: إكمال الإستعدادات للإنتخابات المحلية


مركز إنتخابي في العشار بمدينة البصرة في إنتخابات 2010

مركز إنتخابي في العشار بمدينة البصرة في إنتخابات 2010

أكملت المفوضية المستقلة للانتخابات في محافظة البصرة استعداداتها لانتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى في 20 نيسان المقبل.
وذكر مدير المفوضية في البصرة حازم الربيعي ان 14 كياناً سجلت في المحافظة منها ستة كيانات مفردة وكيان واحد للمرأة. واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر ان المفوضية قد خفضت تأمينات الكيانات المفردة من خمسة ملايين الى مليوني دينار، وذلك لدعم الكيانات النسائية، مشيراً الى ان عدد مراكز التسجيل وتحديث المعلومات التي استقبلت المواطنين في المحافظة بلغت 76 مركزا منها 42 مركزا في مركز المحافظة و34 مركزا في الاقضية والنواحي.

من جهته قال النائب جواد البزوني ان الازمات السياسية الراهنة تخلقها بعض الاطراف من اجل الدعاية الانتخابية، واستدرار لعواطف الناخبين، مؤكدا على ضرورة الانتباه الى تقديم الخدمات للمواطنين بدلاً عن ذلك.
فيما قال النائب منصور التميمي ان عدداً من الذين اثبتت التجارب فشلهم في مجالس المحافظات السابقة عادوا للترشيح ثانية، ولفت الى ان على المواطن ان يفرز الذين لم يقدموا له شيئا من الخدمات خلال المرحلة الماضية، على حد قوله.

الى ذلك قال المواطن رضا محمد ان التيارات الدينية قد اثبتت فشلها في تقديم الخدمات للمواطنين، مشيراً الى ان المرحلة المقبلة هي مرحلة التيارات الليبرالية، فيما يرى المواطن جاسم الضامن ان الانتخابات المقبلة سوف لا تشهد حضورا كبيرا للناخبين مبررا ذلك بيأس المواطن من الانتخابات السابقة والتي لم تنتج الا اشخاصاً لم يقدموا الخدمات لابناء الشعب.

XS
SM
MD
LG