روابط للدخول

النجف: خطة خدمية وامنية لزيارة الأربعين


زوار راجلون في النجف بإتجاه كربلاء

زوار راجلون في النجف بإتجاه كربلاء

توقع مسؤولون في الحكومة المحلية في النجف ان تفوق اعداد الزوار الوافدين الى مدينة كربلاء من خلال النجف اعداد الزوار في العام الماضي نظرا لكثافة مرور الزوار خلال هذه الايام.
وقال نائب محافظ النجف رزاق شريف في تصريح لاذاعة العراق الحر ان كل الامكانيات المسخرة لدى الحكومة المحلية وكذلك لدى الاهالي تصب في خدمة الزوار الزاحفين مشيا الى كربلاء، مضيفاً ان هناك خطة خدمية وضعت الى جانب الخطة الامنية لحماية الزوار شملت توزيع الماء الصالح للشرب على المواكب، فضلا عن توفير الوقود التي تحتاجها المواكب، مشيرا الى اعداد حكومة النجف خطة لنقل الزائرين بعد انتهاء مراسم الزيارة.

من جهتهم اشاد اصحاب المواكب بالامكانات التي وفرتها الحكومة المحلية، معربين عن استعدادهم لتقديم الخدمات للزوار حسب المواطن ابو صادق احد اصحاب مواكب الخدمة الذي بين ان مدينة النجف تتحمل جزاءا كبيرا من ثقل الزيارة.

وتأتي زيارة الاربعين تزامنا مع توتر شديد تشهده البلاد بسبب ازمات سياسية حالية بين اقطاب الحكومة، الامر الذي وجده بعض المشاركين في ماراثون الزحف المليوني الى كربلاء جزءا من تحقيق الوحدة الوطنية حسب المواطن يونس الجنابي .

يذكر ان تقديرات العام الماضي سجلت توافد قرابة 17 مليون زائر على مدينة كربلاء لاحياء زيارة الاربعين بينهم زوار عرب واجانب.




XS
SM
MD
LG