روابط للدخول

متظاهرون في سامراء: مطالبنا قديمة وسنواصل احتجاج حتى تلبيتها


قوات الامن تفتش زائرين في سامراء. من الارشيف

قوات الامن تفتش زائرين في سامراء. من الارشيف

بالتزامن مع موجة الاحتجاجات في الأنبار شهدت سامراء تظاهرات اعلن مشاركون فيها ان مطالبهم لم تكن وليدة اللحظة بل هي قديمة ولم يتحقق منها شيء على أرض الواقع.

واوضح القائمون على المظاهرات الاحتجاجية ان مطالبهم تتمثل بضرورة ايجاد معالجات جدية لملف المعتقلين، وملف الاراضي المجاروة لمرقد الامامين العسكرين، وغيرهما من الملفات.

وقال الشيخ طلال الاسودي شيخ عشيرة الاسود في سامراء مواصلتهم لهذه الاحتاجات، والاضراب عن الدوام الرسمي لحين تحقيق جميع مطالبهم.

وقال الاسودي لاذاعة العراق الحر: ان أهالي سامراء أجمعوا على جملة مطالب منها وضع حد للاقصاء والتهميش، وتسوية موضوع المرقدين التي قدمت إلى رئيس الوزراء إلا أنها لم يتحقق شيء منها.

الى ذلك دعا النائب الأول لمحافظ صلاح الدين أحمد الكريم الحكومة العراقية الى ترسخ لغة الحوار مع جماهير سامراء وتحقيق مطالبهم من أجل حسم هذه القضايا.

الى ذلك يمسك مجلس محافظة صلاح الدين بالعصا من الوسط فهو من جهة مع التهدئة وعدم شيوع الفوضى، ومن جهة ثانية من التظاهر السلمي البناء الذي يسعى الى تحقيق كل ما هو مشروع.

وافاد عضو المجلس عن مدينة سامراء عبد السلام عادل ان مجلس المحافظة ليس مع التظاهر الفوضوي وانما مع التظاهر السليم الذي يؤدي الغرض ومجلس المحافظة لم ينزل إلى الساحة، والموجودون حاليا هم اعضاء في مجلس النواب.

XS
SM
MD
LG