روابط للدخول

وكالة التنمية الامريكية تدعم مشاريع لتشغيل العاطلين في ميسان


شعار وكالة التنمية الدولية الامريكية

شعار وكالة التنمية الدولية الامريكية

بدأت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استعداداتها، لإنشاء مركز لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب العاطلين عن العمل في محافظة ميسان، بالتعاون مع اتحاد رجال الأعمال، ومديرية الشباب والرياضة.

وأشار مدير المشاريع في الوكالة نورس المحمود الى ان هذا المشروع من شأنه تطوير مهارات الشباب من كلا الجنسين، بعد ان اثبت نجاحه في محافظات أخرى.
وأكد نائب رئيس اتحاد رجال الأعمال في ميسان سعد البطاط ان اقامه مركز لتمويل المشاريع من شأنه توفير العشرات من فرص العمل للشباب فضلا عن تقديم البرامج التدريبية للكوادر الاقتصادية في المحافظة.

واوضحت مديرية الشباب والرياضة في المحافظة على لسان مديرها حيدر المولى ان البرامج التي يستهدفها هذا المركز تعتمد بشكل اساسي 75% من الشباب وبالتالي سنعمل على استثمار ذلك في تطوير قابليات الشباب عن طريق الدورات المشتركة.

واعرب شباب التقتهم اذاعة العراق الحر عن ارتياحهم لانشاء مثل هذه المراكز لدعم العاطلين عن العمل لتأسيس مشاريع خاصة للاسهام في الحد من البطالة وعدم الاعتماد بشكل اساسي على القطاع الحكومي في توفير فرص العمل.

يشار الى ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية سبق ان افتتحت مراكز تعنى بتقديم الدعم للشباب العاطل عن العتمل في عدد من المحافظات العراقية وذلك بمنحهم القروض لإنشاء مشاريع صغيرة وتوفير برامج تدريبية لهم.

XS
SM
MD
LG