روابط للدخول

الوف النازحين الى دهوك حدثوا سجلاتهم الانتخابية


اربيل: ناخبون يجددون سجلاتهم

اربيل: ناخبون يجددون سجلاتهم

زار وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق محافظة دهوك للاطلاع على سير عميلة تحديث سجلات الناخبين الخاصة بالمهجرين والنازحين الى المحافظة.

واعلن رئيس المفوضية سربست اميدي في مؤتمر صحفي ان اكبر عدد من المهجرين يوجد في محافظة دهوك لذلك افتتحنا 12 مركزا لتحديث سجلات الناخبين وقد زار هذه المراكز خلال الفترة المنصرمة نحو 12 الف ناخب، وهناك بعض المشاكل التي يعاني منها زوار هذه المراكز منها عدم ورود اسمائهم لذلك فاننا نأخذ هذه المشكلة بنظر الاعتبار وسنحاول ايجاد حل لها خلال الايام المقبلة.

واكد رئيس الدائرة الأنتخابية في المفوضية مقداد الشريفي ان عملية تحديث سجلات الناخبين ستنتهي في 31 كانون الأول الجاري، مشيرا الى ان (175) الف ناخب قاموا بتحديث بياناتهم الانتخابية في عموم العراق.

واوضح الشريفي ان هدف الزيارة لمحافظة دهوك هو الوقوف على كيفية سير عملية تحديث سجل الناخبين المهجرين ومعرفة المشاكل التي يعانون منها مثل عدم ورود اسماء عدد منهم في سجلات الناخبين.

ودعا قاطع الزوبعي نائب رئيس مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الكيانات السياسية التي لم تسلم قوائم مرشحيها الى المفوضية الى الأسراع بتقديمها لأن موعد الاستلام ينتهي في 31 كانون الاول الجاري.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق افتتحت (28) مركزا لتسجيل الناخبين المهجرين في محافظات اقليم كردستان ومحافظة كركوك لتحديث بياناتهم والتسجيل للتصويت الغيابي للمهجرين وتستمر فترة تحديث السجلات لغاية 31 من كانون الأول الجاري.

XS
SM
MD
LG