روابط للدخول

توسيع الصحن الحيدري في النجف


اعمال توسيع الصحن الحيدري في النجف

اعمال توسيع الصحن الحيدري في النجف

أعلنت وزارة البلديات والاشغال العامة استعدادها تسليم الاراضي التابعة لها الى الامانة العامة للعتبة العلوية لغرض استغلالها لتوسيع الصحن الحيدري.

وقال وزير البلديات والاشغال العامة المهندس عادل مهودر في تصريح لاذاعة العراق الحر خلال زيارته الى النجف الخميس ان الوزارة قررت التنازل عن الاراضي التابعة لها والتي تقع حول صحن الامام علي لامانة العتبة العلوية من اجل المباشرة في مشاريع التوسيع.

واضاف مهودر ان الاراضي المتعاقد عليها مع المواطنين سيتم حلها رضائيا وتعويضهم، وكذلك هناك بعض الاراضي المحالة للاستثمار ايضا سيتم التوصل مع المستثمرين الى حلول مرضية عليها.|

الى ذلك اوضحت الامانة العامة للعتبة العلوية ان هناك تقاطعات وعراقيل كثيرة تواجه الادارة في ما يخص التوسع والتطوير، بسبب تعارض المشروع مع الحكومة المحلية التي سبق اعطاء بعض قطع الاراضي حول المرقد لمستثمرين.

وقال عضو الامانة العامة المهندس زهير شربة ان زيارة وزير البلديات جاءت بناء على طلبها لحل المشكلة مع الحكومة المحلية.

واضاف شربة " لقد طلبنا من الوزير منح العتبة حرية التصرف بالاراضي التابعة لوزارة البلديات والاشغال العامة مقابل قيامنا بدفع التعويضات للمواطنين اصحاب الاملاك وكذلك المتعاقدين مع الدولة".

الى ذلك اوضح عضو مجلس محافظة النجف جواد الكرعاوي ان المجلس كان وجه عدة كتب رسمية حذر فيها اعطاء الاراضي القريبة من مرقد الامام علي للاستثمار.

وتقوم العتبة العلوية حاليا بالتوسع غربا والمباشرة ببناء صحن جديد اطلق عليه صحن فاطمة بعد الحصول على اذن بالاستملاك من قبل رئاسة مجلس الوزراء .

XS
SM
MD
LG