روابط للدخول

مسؤول: المرور تدرس اعادة العمل بنظام "الفردي والزوجي"


الاختناقات المرورية في شوارع بغداد

الاختناقات المرورية في شوارع بغداد

اكدت مديرية المرور العامة انها تدرس اعادة العمل بنظام الفردي والزوجي الخاص بسير المركبات في مدينة بغداد وذلك من اجل تخفيف الزخم المروري الحاصل في شوارع العاصمة.

وقال المتحدث باسم المديرية العميد نجم عبد جابر ان لجنة برئاسة مدير المرور ومشاركة امانة بغداد، ووزارة النقل للحد من الزخم المروري الحاصل في بغداد، مشيرا الى ان اللجنة اصدرت توصياتها للحد من هذا الزخم من بينها اعادة العمل بنظام الفردي والزوجي وفتح بعض الشوارع الرئيسة المغلقة.

وكانت عمليات بغداد اعلنت الاحد الماضي انها بصدد رفع الحواجز الكونكريتية عن 13 شارعا رئيسيا في بغداد قريبا، من اجل تسهيل حركة المرور.

وابرز تلك الشوارع: شارع الرشيد باتجاه باب المعظم وأسفل الجسر المعلق في أبي نؤاس وشارع محافظة بغداد باتجاه شبكة الإعلام العراقي وشارع حيفا قرب وزارة الثقافة.

واشار العميد نجم عبد جابر الى ان هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تقليل الزحامات وتسهيل التنقل في مناطق العاصمة بغداد.

على صعيد ذي صلة كشف مجلس محافظة بغداد عن توجه جديد بدأت تتبعه الاجهزة الامنية في الحد من العمليات المسلحة وذلك باستخدام تقنيات حديثة بدلا من قطع الشوارع ونشر نقاط التفتيش.

واوضح رئيس اللجنة الامنية في المجلس عبدالكريم الذرب ان الحكومة الاتحادية وبالتنسيق مع الحكومة المحلية ستباشر قريبا بنصب اكثر من 13 الف كامرة مراقبة في مناطق بغداد.

XS
SM
MD
LG