روابط للدخول

أعلن في أربيل ان الحوادث المرورية في اقليم كردستان العراق خلال عام 2012، حصدت أرواح 567 شخصاً، وأصابت نحو ثلاثة آلاف آخرين بجروح.

واوضح مسؤول اعلام مديرية مرور كردستان العميد قادر صديق ان عدد القتلى من حوداث السيارات في محافظة اربيل بلغ 197 والسليمانية 197 ودهوك 109 وكرميان 45 وسوران 19، مشيرا الى ان عدد جرحى الحوادث المرورية وصل نحو ثلاثة الاف شخص منهم 969 شخصا في اربيل و1075 في السليمانية و545 في دهوك و472 في كرميان و80.
وعن مجموع أعداد السيارات الموجودة في الإقليم الذي تشير احصاءات غير رسمية الى انه يصل الى خمسة ملايين سيارة، قال صديق ان العدد يبلغ نحو مليون سيارة.

الى ذلك القى نائب رئيس منظمة السلامة المرورية في الإقليم يوسف بازياني، ان مسؤولية زيادة الحدواث المرورية في الاقليم تقع على دوائر المرور ومنظمات المجتمع المدني وكذلك المؤسسات الاعلامية والسواق انفسهم. واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر، قائلاً:
"عدد قتلى العام الحالي اذا قارنا مع العام الماضي نرى ان العدد انخفض، ولكن يجب ألا نتفاءل بانفخاض العدد من 900 الى 500، لاننا اذا قارناه مع عدد سكان الاقليم، نرى العدد مازال مرتفعاً، ويومياً نحن نسمع بوقوع حوداث مرورية ومقتل شخص او شخصين".
ودعا بازياني دوائر المرور الى تقديم برامج توعوية من خلال وسائل الاعلام والاهتمام بمكاتب تعليم السياقة والعمل على تعليم الذين يرغبون تعلم السياقة تعليما جيدا قبل الاقدام للحصول على اجازة السوق.

XS
SM
MD
LG