روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: الإتحاد الإسلامي غير راضٍ على عدد المتهمين في حرق مقراته


تقول صحيفة "هاولاتي" ان الاتحاد الاسلامي الكردستاني غيرُ راضٍ عن تقديم خمسة أشخاص فقط للقضاء من بين 32 متهماً في قضية حرق مقراته في دهوك ومناطقها. ونقلت الصحيفة عن رئيس فريق المحامين المكلف من قبل الاتحاد الاسلامي بهذا الملف ان بين المتهمين كوادر حزبية، واضاف انه يعتبر الحكم على المتهمين الخمسة مكسب كبير، وانها المرة الاولى التي يحكم فيها على كادر في احد الاحزاب في هذه المنطقة بسبب إعتدائه على حزب آخر.

صحيفة "خبات" كتبت ان المسيحيين في اقليم كردستان الوحيدون الذي احتفلوا باعياد الميلاد بشكل علني. واضافت الصحيفة ان اغلب المسيحيين في منطقة الشرق الاوسط حرموا من الاحتفال باعياد الميلاد بسبب الاوضاع المضطربة وغير المستقرة في بلدانهم واكتفوا بالتوجه بالدعاء في كنائسهم وبيوتهم.. ونقلت الصحيفة عن خالد جمال البير مدير عام شؤون المسيحيين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية قوله ان مراسيم عيد الميلاد سارت في مناطق الاقليم بشكل هادئ وآمن وبدون مخاوف. واضافت الصحيفة ان احتفالات مسيحيي الاقليم جرى عرضها في وسائل الاعلام العالمية على عكس الوضع في بقية مناطق العراق والشرق الاوسط.

وفي خبر اخر تنقل الصحيفة عن فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني قوله ان وحدة صف الاحزاب الكردستانية تمثل ثروة كبيرة للشعب الكردي، وان اي طرف من هذه الاطراف يخرج عن هذا الاطار فان ذلك يقلل من انتمائه القومي، ونفى ميراني ما تردد عن ان زيارة رئيس الاقليم مسعود بارزاني الى السليمانية ولقائه المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني كان هدفها ابعاد الاتحاد عن حركة التغيير، وان حزبه يرغب في ان تكون علاقة الاتحاد الوطني مع بقية الاحزاب الكردستانية جيدة وكذلك مع حركة التغيير.

صحيفة "كردستاني نوى" نقلت عن رئيس الاقليم مسعود بارزاني بعد اجتماعه مع اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية قوله انه والمكتب السياسي لحزبه جاؤوا الى السليمانية من أجل تأكيد الأخوة والتعاون والتنسيق بينهم وبين الاتحاد الوطني وان الحزبين بحثا بشكل مقتضب الأوضاع في العراق.

وفي خبر آخر ذكرت الصحيفة ان البرلمان الكردستاني قام بقراءة اولى لمشروع ميزانية اقليم كردستان لعام 2013. واضافت ان رئيس البرلمان وجه بتقديم تقارير بخصوص مشروع الميزانية خلال 15 يوماً من اجل الشروع باقراره. واشارت الصحيفة الى ان البرلمان صوت (الثلاثاء) ايضا على ترشيح سعد خالد محمد وزيراً للدولة لشؤون البرلمان باغلبية 48 صوتا مقابل اربعة اصوات رفضت ترشيحه.

XS
SM
MD
LG