روابط للدخول

إفتتاح مؤتمر وزراء البيئة العرب في بغداد


انطلقت في بغداد (الاثنين) اعمال مؤتمر وزراء البيئة العرب في دورته 24 والتي تعقد في العراق للمرة الاولى. ويناقش المؤتمر على مدى يومين مشروع القرار الخاص بتحديث المبادرة العربية للتنمية المستدامة، فضلاً عن متابعة تنفيذ مقررات المؤتمر العالمي للبيئة المستدامة ومناقشة أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة في شؤون البيئة.

وفي كلمة خلال افتتاح اعمال المؤتمر، دعا نائب رئيس الوزراء العراقي حسين الشهرستاني الدول العربية الى الاسراع في وضع خطط يمكن ان تسهم في مكافحة اثار التغييرات المناخية والحد من الملوثات البيئية.
واكد الشهرستاني ترحيب العراق بالمقترح المصري الذي دعا لتأسيس معهد عربي للدراسات والبحوث البيئية، لافتا إلى أن العراق على استعداد للمساهمة فيه مساهمة رئيسية ووضع الدراسات اللازمة للتعامل مع المشاكل البيئية في عموم المنطقة العربية.

من جهته دعا وزير البيئة العراقي سركون صليوه الى بناء استراتيجية عربية لمواجهة المشكلات البيئية التي تواجه الوطن العربي، من خلال استخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

ويتضمن جدول اعمال مؤتمر وزراء البيئة العرب ايضا متابعة اجراءات رصد التلوث الاشعاعي في المناطق الحدودية مع اسرائيل وتأثيراتها على المنطقة العربية وبيئتها، إلى جانب استكمال إعداد دراسة حول مخاطر مفاعل بوشهر الايراني والمستويات الاشعاعية التي تنبعث منه وتأثيراتها على المنطقة.

XS
SM
MD
LG