روابط للدخول

رفع الأثقال أفضل إنجازات الرياضة العراقية 2012


الرباع العراقي كرار محمد يعتلي منصة الذهب في دورة الألعاب العربية في قطر

الرباع العراقي كرار محمد يعتلي منصة الذهب في دورة الألعاب العربية في قطر

شهد عام 2012 انجازات واخفاقات للرياضة العراقية، ولعل اهم الانجازات جاءت على يد الرباع الشاب كرار محمد الذي يعد اول الرباعين العراقيين الذين حطموا رقماً عالمياً.
وفي بطولة العالم للناشئين التي جرت في سلوفاكيا في ايلول الماضي، رفع كرار محمد 143 كغم، محطماً الرقم العالمي السابق برفع الاثقال لفئة وزن 69 كغم، المسجل باسم رباع روسي وقدره 142 كغم، ليحرز بذلك المركز الاول في البطولة التي يشارك فيها خيرة رباعي العالم.
وقال رئيس الاتحاد العراقي لرفع الاثقال صالح محمد كاظم ان كرار محمد حقق اهم الانجازات لرياضة رفع الاثقال خلال هذا العام، بعدما حقق اربعة ارقام عالمية.

منتخب الناشئين بكرة القدم

منتخب الناشئين بكرة القدم

ومن الانجازات الاخرى التي تحققت في عام 2012 هو تأهل منتخبي الشباب بكرة القدم الى كأس العالم التي ستجري في تركيا، وكذلك تأهل منتخب الناشئين الى كاس العالم في الامارات العام المقبل. وقال رئيس نادي الكرخ شرار حيدر ان هذين الانجازين وحصول لاعب منتخب الشباب مهند عبد الرحيم على لقب افضل لاعب واعد في اسيا للشباب أهم انجازات 2012.
وشهد عام 2012 إنتكاسة للبعثة العراقية المشاركة في اولمبياد لندن بعدما اخفق رياضيوها في الحصول على اية نتيجة ايجابية، واكد امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان مشاركة العراق في الاولمبياد كانت ببطاقات مجانية واشتركت الاتحادات بلاعبين شباب اخفقوا في الاداء والنتيجة.

وشهد عام 2012 اجراء انتخابات الاندية الرياضية التي انطلقت في اذار الماضي وحصول العراق على المركز الثاني في بطولة غرب اسيا التي جرت في الكويت، كما شاركت الاتحادات الرياضية في عدة بطولات خارجية تمكنت من احراز اوسمة متنوعة. فيما تعد استقالة زيكو من تدريب المنتخب الوطني حدثا مقلقا لجمهور الكرة، لاسيما وان العراق تنتظره عدة مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كاس العالم.

XS
SM
MD
LG