روابط للدخول

نائب: إنعدام التوافق أحدث حَرفاً في قرارات الحكومة


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

شكّلت الاعتراضات على قرارات الحكومة سمة بارزة لاحداث 2012 السياسية، إذ واجهت قرارات الحكومة ومشاريعها اعتراضات صاخبة داخل مجلس النواب وخارجه. ويقر مسؤولون ومراقبون بوجود تلكؤ واضح في الأداء الحكومي، الا انهم يختلفون في تفسير أسبابه.

ويوضح عضو مجلس النواب زهير الاعرجي في حديث لإذاعة العراق الحر ان الخلافات السياسية وانعدام التوافق بين الكتل البرلمانية أدى الى حرفاً قرارات الحكومة عن الصواب، معرباً عن أسفه كون البرلمان والحكومة لو يكونا بالمستوى المطلوب في اتخاذ قرارت تخدم المواطن العراقي.

الى ذلك قال عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان الحكومة العراقية تم توريطها من قبل الشركاء السياسيين في اتخاذ قرارات لم تكون موفقة، واشار الى انعدام التوافق بين مجلسي النواب والوزراء في اتخاذ قرارات قد تدفع البلاد الى مصاف الدول المتقدمة.

من جهته اشار المحلل السياسي خالد السراي الى تلكؤ الحكومة الواضح في اتخاذ قرارات داخلية صائبة، في وقت يقر فيه بتحقيقها خطوات فعالة نحو الأمام في بناء علاقات خارجية جيدة كانت ثمرتها استضافة القمة العربية في بغداد.

يشار الى ان الحكومة حاولت تمرير العديد من القوانين والمشاريع في مجلس النواب، الا انها جوبهت برفض الكثير من الأعضاء والكتل في البرلمان، منها قانون البنى التحتية وقانون تعديل رواتب المتقاعدين.

XS
SM
MD
LG