روابط للدخول

"هوال"الكردية: قطر تمنح جنسيتها لضباط من الجيش العراقي لجأوا الى الدوحة بعد سقوط نظام صدام


اتهمت صحيفة هوال الحكومة العراقية بالعمل على تغيير وجهة تصدير نفط كركوك من الموانئ التركية الى البصرة.

واضافت الصحيفة ان وزارة النفط العراقية تعمل على تقليص حجم شركة نفط الشمال في كركوك وفق خطة تصبح بموجبها كل محافظة مالكة لشركتها النفطية.

وفي خبر اخر ذكرت هوال ان دولة قطر شرعت في منح جنسيتها لضباط الجيش العراقي السابقين الذين لجأوا اليها بعد سقوط نظام صدام، وذلك للاستفادة من تجارب وخبرات هؤلاء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان حكومة قطر تواجه دائما مخاطر خسارة دورها على المستوى العربي والاقليمي وانها من اجل ذلك لجأت الى الاستعانة بالضباط العراقيين السابقين.

وذكرت هوال ان وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان الغت النصوص الخاصة بالديانة الكاكائية من منهج الدين للصف السادس الاعدادي في مدارس الاقليم. واضافت الصحيفة ان معلوماتها تشير الى ان قرار الالغاء جاء بعد الانتقادات الكثيرة التي وجهها ابناء الطائفة الكاكائية لهذه النصوص التي اعتبروها مليئة بالاخطاء ولا تعرف بديانتهم بالشكل الصحيح وانه لم تجر استشارة ابناء الطائفة لدى وضع هذه النصوص في المنهج الدراسي.

صحيفة هولير كتبت ان ذوي الاحتياجات الخاصة انهوا اضرابهم الخميس بشكل مؤقت بعد لقاء اجروه مع ممثل حكومة اقليم كردستان.
ونقلت الصحيفة عن سفين دزيي المتحدث باسم حكومة الاقليم قوله انه ابلغ المعتصمين ان حكومة الاقليم ليس بامكانها بهذه السرعة زيادة رواتب 120 الف من ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين في الاقليم.

وابلغ ئاري محمد المتحدث باسم المعتصمين من ذوي الاحتياجات الخاصة ابلغ الصحيفة انهم منحوا الحكومة والبرلمان مهلة لمدة شهر من اجل تلبية مطالبهم، محذرا من ان عدم تلبية مطالبهم سيدفعهم الى القيام باضراب عام هذه المرة.

وتقول هولير في خبر اخر ان ميزانية اقليم كردستان لعام 2013 تبلغ نحو 14 ترليون ونصف الترليون دينار عراقي.

ونقلت الصحيفة عن المستشار الاعلامي لرئيس برلمان الأقليم طارق جوهر قوله ان مجلس وزراء حكومة الاقليم صادق على مشروع الميزانية وارسلها الى البرلمان وعلى اللجان البرلمانية تقديم تقاريرها حول الميزانية خلال 30 يوما من تاريخ استلام مشروع الميزانية من رئاسة البرلمان.

XS
SM
MD
LG