روابط للدخول

القضاء: افراد من حماية العيساوي متورطة في اعمال قتل


وزير المالية رافع العيساوي

وزير المالية رافع العيساوي

اكد مجلس القضاء الاعلى ان عملية اعتقال عدد من افراد حماية وزير المالية رافع العيساوي تمت باوامر قضائية وفق المادة اربعة ارهاب ولاصحة للانباء التي تحدثت عن عدم وجود مثل هذه الاوامر.
وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبدالستار البيرقدار ان عدد المعتقلين من افرار حماية العيساوي بلغ عشرة اشخاص من بينهم آمر فوج الحماية، مضيفا ان المعتقلين متورطون في اعمال قتل وتفجير.

وكان وزير المالية رافع العيساوي حمل في مؤتمر صحافي عقده مساء الخميس مع قيادات ائتلاف العراقية رئيس الوزراء نوري المالكي مسؤولية اعتقال افراد حمايته.

وقال ان "مليشيات" اعتقلت نحو 200 من افراد حمايته خلال مداهمة لمنزله في المنطقة الخضراء وسط بغداد ودون مذكرات قضائية.

ولفت القيادي في ائتلاف العراقية حامد المطلك الى ان عملية اعتقال حماية العيساوي تؤشر الى وجود خلل واضح في عمل الاجهزة الامنية العراقية، داعيا القوى السياسية العراقية الى ضرورة اعادة النظر في مسألة بقاء الحكومة الحالية.

في سياق ذي صلة نفى القيادي في ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي وجود دوافع سياسية وراء عملية اعتقال حماية العيساوي ولفت الى انها قضائية بحتة ومن غير الصحيح ان يتم تسييسها، حسب تعبيره.

واثارت عملية اعتقال افراد من حماية العيساوي ردود فعل غاضبة في عدد من مناطق العراق خاصة في محافظتي صلاح الدين والانبار اللتان شهدتا تظاهرات احتجاجية وقطع للطريق الدولي الرابط بيع العراق وسوريا والاردن.

ويعد وزير المالية رافع العيساوي أحد ابرز قادة ائتلاف العراقية ويتزعم كتلة تجمع المستقبل الوطني الممثلة في مجلس النواب بسبعة مقاعد.

XS
SM
MD
LG