روابط للدخول

شباب بصريون يدعون الى تخفيض سن المرشح للانتخابات


شباب من البصرة يطالبون بتخفيض سن المرشح للانتخابات

شباب من البصرة يطالبون بتخفيض سن المرشح للانتخابات

دعا شباب من محافظة البصرة الى السماح لمن هم في سن الثامنة والعشرين للترشح لعضوية مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات بينما يشترط قانون الانتخابات الحالي أن يكون الحد الأدنى لسن المرشح 30 سنة.

وقال رئيس ائتلاف القوى الشبابية الوطنية العراقية سلام طارق العذاري ان الشباب يمثلون61% من الشعب العراقي وعليه لابد من افساح المجال امامهم في العمل البرلماني وفي مجالس المحافظات، مشيرا الى ان برلمان الشباب ليس بمستوى طموح الشباب لانه يعد منظمة مجتمع مدني.
وقال الشاب احمد الحجاج من مؤسسة ايليا للفنون والاعلام ان الشباب العراقي بحاجة الى من يمثلهم وعدم افساح المجال لهم بالترشيح للانتخابات ظلم لهم، حسب تعبيره.

ويرى الفنان المسرحي الشاب علي عصام ان ما موجود من اعضاء في البرلمان العراقي ومجالس المحافظات اليوم لا يمثلونهم لانهم لا يتفاعلون مع قضية الشباب.
ودعت الطالبة منى جاسم ان يخفض سن الترشيح للانتخابات الى اقل من 30 سنة لان الشباب العراقي بحاجة الى من يمثلهم في مراكز صنع القرار.
الى ذلك أبلغ النائب جواد البزوني اذاعة العراق الحر ان التجربة اثبتت ان الدماء الشابة هي اكثر كفاءة من كبار السن بسبب نشاطهم وتحركهم وانتشارهم فضلا عن تاثيرهم في المجتمع، مؤكدا تأييده لمطالبة الشباب بافساح المجال لهم بالمشاركة في مجلس النواب العراقي ومجالس المحافظات.

XS
SM
MD
LG