روابط للدخول

"خبات" الكردية: وفد من حزب السلام والديمقراطية الكردي التركي وبرلمانيون كرد من تركيا زاروا مواقع البيشمركة شمال كركوك


ذكرت صحيفة هاولاتي ان اغلب الكتل البرلمانية في برلمان اقليم كردستان رفضت المطلب الذي تقدمت به كتلتا التغيير والجماعة الاسلامية من اجل تغيير رئيس البرلمان.

واضافت الصحيفة ان الكتلتين تقدمتا الاثنين الماضي بمذكرة الى القائمة الكردستانية تطالبان فيها تغيير رئيس البرلمان بشخصية اخرى بعد التوتر الذي اثاره اقرار المرشح لرئاسة هيئة حقوق الانسان في قاعة البرلمان، إذ رفضت كتل المعارضة هذا المرشح بعد اهمال رئاسة البرلمان بقية المرشحين، ما اثار جدالا عنيفا تبعه استعانة رئيس البرلمان بالشرطة لاخراج برلماني من كتلة التغيير الى خارج القاعة.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان القوى الامنية في اربيل استخدمت القوة في التعامل مع المضربين من ذوي الاحتياجات الخاصة. وان ذوي الاحياجات الخاصة المضربين في السليمانية منذ العشرين من الشهر الماضي للمطالبة بزيادة رواتبهم وشمول اقرانهم في كركوك بها نقلوا قبل ايام اضرابهم الى امام مكتب الامم المتحدة ومجلس وزراء حكومة الاقليم في اربيل.


صحيفة خبات كتبت ان مؤتمرا سيعقد في بريطانيا حول تعريف الجرائم التي ارتكبت ضد الكرد بجرائم ابادة جماعية. واضافت الصحيفة ان المؤتمر سيبحث الجرائم التي ارتكبها نظام صدام بحق الكرد في حلبجة وعمليات الانفال وتدمير اكثر من 4000 قرية كردية والمحن التي مر بها الشعب الكردي واسباب السكوت الدولي غير المبرر ازاء هذه الجرائم.

وفي خبر اخر ذكرت خبات ان وفدا من حزب السلام والديمقراطية الكردي التركي، وعدد من اعضاء البرلمان التركي من الكرد، زاروا يوم الاربعاء مواقع قوات البيشمركة شمال كركوك، واعربوا عن دعمهم ودعم الكرد في تركيا لهم في الدفاع عن اقليم كردستان، واضافت الصحيفة ان الوفد اعرب عن سعادته بما وصلت اليه قوات البيشمركة من تطور على صعيد التنظيم والتسلح.

XS
SM
MD
LG