روابط للدخول

75 مركزا صحيا جديدا في النجف منذ 2003


النجف ندوة (حقوق وواجبات المريض)

النجف ندوة (حقوق وواجبات المريض)

اعلنت المديرية العامة لصحة محافظة النجف انها بنت 75 مركزا صحيا اوليا في عموم المحافظة منذ عام 2003، لانجاح مشروع الرعاية الصحية الاولية.

وقال مدير عام صحة النجف الدكتور رضوان الكندي في تصريح لاذاعة العراق الحر على هامش ندوة بعنوان "حقوق وواجبات المريض"اقامتها دائرة الصحة بالتعاون مع مشروع الرعاية الصحية الاولية المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية"usaid" قال ان صحة النجف ضمن برنامجها لضمان وصول الرعاية الصحية الى ابعد نقطة في المحافظة والى جميع المواطنين استطاعت خلال السنوات الماضية بناء 75 مركزا صحيا في عموم المحافظة 40 منها مراكز اساسية و(6) مراكز نموذجية، مضيفا ان المتبقية تعد فرعية متوزعة على جميع مناطق المحافظة بضمنها القرى والارياف.

وتنفذ وزارة الصحة منذ اكثر من عام بمشروع الرعاية الصحية الاولية في عموم العراق ضمن مذكرة التفاهم التي ابرمتها مع الحكومة الامريكية في المجال الصحي.

واوضح المستشار الاعلامي للمشروع مزعل حاتم ان المشروع يركز على حقوق وواجبات المريض من خلال حملات التوعية، التي يقيمها في البلاد عبر المراكز الصحية الاولية كاشفا عن وجود 360 مركزا في عموم العراق.

من جانب اخر انتقد اعلاميون من بينهم طلال حسن عدم توفير الخدمات اللازمة في المراكز الصحية المنتشرة في الاقضية والنواحي وقالوا ان المواطن بحاجة الى الخدمات اكثر من حاجته الى مراكز للرعاية الصحية الاولية.

وكانت الندوة قد استهدفت شريحة الاعلاميين من اجل اطلاعهم على المشروع ودعوتهم للمساهمة في انجاحه من خلال تسليط الضوء على اهمية الرعاية الطبية الاولية وحق المواطن في العلاج.

XS
SM
MD
LG