روابط للدخول

مصادر متعددة: صحة طالباني في تحسّن مستمر


رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني

رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني

أكد رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني ان هناك تحسناً ملحوظاً في الحالة الصحية للرئيس جلال طالباني، وقال ان أعضاءه الحيوية بدأت تستجيب للعلاج، لافتاً الى وصول فريقين طبيين من بريطانيا وألمانيا للوقوف على صحة الرئيس.

الى ذلك نُقل عن الوكيل الأقدم لوزارة الصحة عصام نامق قوله في تصريحات صحفية صباح (الاربعاء) ان نتائج الفحوصات التي اجراها الفريقان الطبيان الاجنبيان تطابقت مع ما توصّلت اليه الخبرات العراقية التي تتابع حالة الرئيس منذ يومين.

وكان بيان صدر عن مكتب رئيس الجمهورية بين ان صحة طالباني في تحسن مستمر، خصوصاً بعد وصول الفريقين الطبيين، وان حالة الصحية بات أفضل بكثير مما كانت عليه (الثلاثاء)، حسب البيان.

من جهته اكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور زياد طارق ان الفرق الطبية التي وصلت الى بغداد بغية الاطلاع على صحة الرئيس اكدت ان صحته في تحسّن، وان وجهات نظرهم تتطابق مع البروتوكول العلاجي الذي سبق وان اتخذ من قبل الفريق العراقي المشرف على علاج الرئيس.

وكانت الحالة الصحية للرئيس طالباني تدهورت بعد ما أجرى سلسلة لقاءات مكثفة مع القادة العراقيين في محاولة لإنهاء الأزمة الراهنة، الامر الذي استوجب دخوله الى العناية المركزة في المدينة الطبية ببغداد.

XS
SM
MD
LG