روابط للدخول

وكالة ألمانية لتدريب العاملين في مجلس المحافظات


مشروع في محافظة واسط

مشروع في محافظة واسط

وقعت وزارة الدولة لشؤون المحافظات مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في العاصمة الاردنية عمّان مذكرة تفاهم تقوم بموجبها الوكالة بتدريب وتطوير قدرات العاملين بمجالس المحافظات في مجال ادارة المشاريع التي ستنفذ في المستقبل.

وقال وزير الدولة لشؤون المحافظات تورهان المفتي أن أهمية المذكرة تكمن في أنها ستسهم برفع كفاءة العاملين في مجالس المحافظات، خاصة وان منظومة اللامركزية الادارية في العراق مازالت حديثة العهد، الأمرالذي يستدعي الحاجة لخبرات الدول المتقدمة في هذا المجال، مشيراً الى انه ستتم بموجب المذكرة اقامة ورش تدريبية في المحافظات كافة.
واشار المفتي الى ان اداء المحافظات بتنفيذ المشاريع شهد تحسناً ملحوظاً على الرغم من المعوقات التي تواجهه والمتمثلة بقلة الصلاحيات المالية والادارية الممنوحة للمحافظات.

من جهتة قال مدير المشاريع في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي محمد المتوكل ان مذكرة التفاهم تعد الاولى من نوعها التي يوقعها العراق مع الوكالة، وتعد ضرورية له خاصة بعد إقرار القانون الذي يسمح للمحافظات بتنفيذ مشاريع بقيمة 05 مليون دولار دون العودة الى الحكومة المركزية، مشيراً الى ان المباشرة بتنفيذ المذكرة سيتم في صيف العام المقبل.

XS
SM
MD
LG