روابط للدخول

بدء اجتماع مجلس وزراء الاسكان العرب في بغداد


انطلقت في بغداد (الثلاثاء) اعمال الدورة 29 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والتي تمهد لاجتماعات مؤتمر الإسكان العربي الثاني الذي سيعقد (الأربعاء) ويستمر يومين بمشاركة جميع الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

وفي كلمة خلال افتتاح أعمال الدورة جدّد رئيس الوزراء نوري المالكي الاعلان عن حاجة العراق الى مليونين وخمسمئة الف وحدة سكنية للحد من ازمة السكن في البلاد. واضاف أن العراق شهد تراجعا كبيرا في مجال الإعمار والإسكان خلال الخمسين سنة الماضية نتيجة غياب الاهتمام الحكومي بهذا القطاع.

من جهته لفت وزير الاعمار والاسكان العراقي محمد الدراجي الى ان الدورة ستشهد طرح بحوث واستراتيجيات يمكن ان تسهم في حل أزمة السكن سواء في العراق أو في الدول العربية الأخرى.

اما كلمة أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي والتي ألقاها نيابة عنه الوزير المفوض جمال الدين جاد الله فقد ركزت على ضرورة ان تعمل الدول العربية على الاهتمام بشكل اكبر بمشاريع السكن الاقتصادي، مشيراً الى ان هذه المشاريع باتت اليوم تمثل هدفا تنمويا لجميع دول العالم من اجل التغلب على مشاكل السكن.

ويتضمن جدول أعمال الدورة فقرات تتعلق بالتعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول في مجال الإسكان ومشاريع السكن منخفض الكلفة، والمستجدات بشأن المركز العربي للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية.

XS
SM
MD
LG