روابط للدخول

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين في العراق بلغ 66 الفاً


رئيسة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المنطقة الشمالية في العراق بشرى هاليبوت تتحدث في أربيل

رئيسة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المنطقة الشمالية في العراق بشرى هاليبوت تتحدث في أربيل

أعلنت الامم المتحدة ان عدد اللاجئين السوريين في العراق بلغ 66 الف لاجئ، منهم 57 الفاً في اقليم كردستان .
وقالت رئيسة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المنطقة الشمالية في العراق بشرى هاليبوت ان المنظمة الدولية ليس لديها خطط لفتح المزيد من المخيمات لايواء النازحين.
وفي مؤتمر صحفي مشترك في اربيل (الثلاثاء) مع مساعد مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان العراق ديندار زيباري، قالت هاليبوت:
"النازحون السوريين الذين وصلوا بعد شهر اذار العام الماضي الى اقليم كردستان العراق بلغ عددهم حتى الان نحو 57 الفاً، يقيم 41976 منهم في دهوك، بضمنهم 24500 شخص بمخيم دوميز، وفي اربيل يقيم تقريبا 12 الفا، اما في السليمانية فيقيم 3142 شخصاً.

ديندار زيباري وبشرى هاليبوت

ديندار زيباري وبشرى هاليبوت

من جهته طالب ديندار زيباري بزيادة المنحة المقدمة من المجتمع الدولي للنازحين الموجودين في اقليم كردستان . واكد وجود نقص في تقديم الخدمات الضرورية للنازحين لزيادة اعدادهم باستمرار، مضيفاً:
"هناك نقص في الخدمات، وفي ادارة المخيمات لان زيادة النازحين بشكل يومي شكل عبئاً على الادارة وتامين الحاجات الاساسية، واعتقد انه ستكون هناك صعوبات في المخيم وحتى المدن وبالاخص في فصل الشتاء، وحاليا هناك عبء على السلطات داخل المدن لتوفير السكن والعمل لهم وكل هذا بحاجة التامين الخدمات الاساسية لهم ولحد الان المنحة لم تصل للاقليم".

XS
SM
MD
LG