روابط للدخول

تضاربت الانباء (الثلاثاء) حول الحالة الصحية لرئيس الجمهورية جلال طالباني الذي تعرّض الى وعكة صحية مساء (الاثنين) نقل على إثرها الى مستشفى ببغداد.

وذكر مكتب رئيس الجمهورية في بيان أن طالباني أدخل المستشفى، حيث اجريت له سلسلة من الفحوص والتحليلات أظهرت أن وضعه الصحي الطارئ ناجم عن تصلّب في الشرايين، وأن وظائف الجسم اعتيادية وان حالته الصحية مستقرة، وهو يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي.

الى ذلك اكد عدنان المفتي، القيادي البارز في الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه طالباني، ان حالة الرئيس الصحية مستقرة، بعد ان أصيب بجلطة دماغية، نافيا في حديث لاذاعة العراق الحر جميع الاخبار التي تحدثت عن موت الرئيس سريرياً.

على صعيد آخر أثارت أخبار الوعكة الصحية المفاجئة التي تعرض لها الرئيس طالباني قلق الشارع العراقي الذي أبدى خشيته من ان غياب طالباني لأي سبب كان سيترك فراغا سياسيا كبيرا باعتباره صمام أمان العملية السياسية وحامي الدستور، وبيّن مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر حرصهم على سلامة الرئيس طالباني متمنين له وافر الصحة.

وكان طالباني سافر الى ألمانيا الصيف الماضي في رحلة علاجية مطولة أجريت له خلالها عملية جراحية فيركبته تكللت بالنجاح، بحسب مقربين منه.

XS
SM
MD
LG