روابط للدخول

ميسان: انجازات القطاع النفطي أبرز أحداث 2012


جانب من معرض ميسان الدولي الأول للنفط والغاز

جانب من معرض ميسان الدولي الأول للنفط والغاز

أيام ويرحل عام 2012 بكل ما فيه من أحداث، سعيدة كانت أم حزينة، هذا العام الذي شهد العديد من الأحداث على مستوى العراق وفي محافظة ميسان التي يأمل مواطنون فيها ان يكون العام المقبل حافلاً بالإحداث السعيدة وعام ارتقاء بمستوى المحافظة على جميع الأصعدة.

ويقول مدير شركة نفط ميسان علي معارج ان ارتفاع الإنتاج النفطي في حقول المحافظة الى 240 ألف برميل يومياً، الحدث الابرز عام 2012 على المستوى الإقتصادي الذي شهدت فيه المحافظة أيضاً في نهاية عام 2012 إقامة معرض ميسان الدولي الأول للنفط والغاز بمشاركة أكثر من 50 شركة بمختلف الاختصاصات من داخل العراق وخارجه. ووصف نائب رئيس اتحاد رجال الاعمال في ميسان سعد البطاط المعرض باللبنة الأولى لانطلاق الاستثمار في المحافظة.

على المستوى الأمني، يقول رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس المحافظة سرحان سالم ان الحدث الأبرز هو إنفجار سيارتين مفخختين في ناحية علي الشرقي شمال مدينة العمارة في شهر ايلول الماضي، أسفر عن وقوع العشرات من الضحايا.

وعلى الصعيد العلمي شهدت جامعة ميسان افتتاح خمس كليات جديدة في عام 2012 وهي كليات طب الأسنان والصيدلة والهندسة والزراعة والتمريض تضاف الى كلياتها الاخرى الأمر الذي ولد الارتياح لدى الطلبة كما افادوا في أحاديث لإذاعة العراق الحر.

XS
SM
MD
LG