روابط للدخول

"جاودير" الكردية: الاتحاد الاسلامي يخشى تفكك جبهة المعارضة الكردستانية


تقول صحيفة "جاودير" ان الاتحاد الاسلامي الكردستاني يخشى من تفكك جبهة المعارضة الكردستانية. ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالموثوق قوله ان اغلب اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي يعتقدون ان جبهة المعارضة الكردستانية تسير نحو التفكك، ما يعتبرونه خطراً على موقع حزبهم لانهم يرون ان اعضاء ومؤيدي حزبهم تزايدوا بعد دخول الحزب في جبهة المعارضة الحالية. واضاف المصدر ان جميع اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاسلامي يؤيدون التقارب مع الجماعة الاسلامية لكنهم يرفضون الوحدة معها.

صحيفة "هاولاتي" كتبت ان احزاب المعارضة الكردستانية رفضت مرشح احزاب السلطة الى رئاسة هيئة حقوق الانسان في اقليم كردستان ضياء بطرس صليوه السكرتير العام لمجلس الشعب الكلداني الذي من المقرر ان يطرح في البرلمان لاقراره بإعتباره مرشحاً غير مستقل. واضافت الصحيفة ان هذه الهيئة شكلت بعد حل وزارة حقوق الانسان في الاقليم وصدر بها قانون عام 2010 ولكنها لم تشكل لحد الان.

وفي خبر اخر تنقل الصحيفة عن منير القافلي عضو الهيئة التنفيذية للجبهة التركمانية قوله ان تسمية "المناطق المتنازع عليها" بـ"المناطق الكردستانية خارج الاقليم" تسمية غير دستورية وكذلك تسميتها بالمناطق المختلطة من الحكومة العراقية هي جزء من الحرب الاعلامية بين الطرفين، واكد القافلي للصحيفة ان كركوك والمناطق المتنازع عليها هي من الناحية التراثية والتأريخية مناطق تركمانية وانه يخشى من ان تؤثر هذه التسميات على ارض الواقع خصوصاً ان هذه المناطق لم تحسم عائديتها بعد.

صحيفة "روداو" ابرزت تصريحا للقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني الملا بختيار من ان حزبه بعد مرحلة قيادة جلال طالباني لا يفكر مطلقا في الوحدة مع الحزب الديمقراطي الكردستاني. واعرب بختيار عن اعتقاده ان تشكيلة الاتحاد الوطني الكردستاني يجب ان يجرى تحويرها بشكل ينسجم مع مرحلة ما بعد طالباني.

وفي خبر اخر كتبت الصحيفة ان اقليم كردستان شارك في معرض دبي للمنتوجات الزرعية من خلال اربعة اطنان من رمان هورمان وحلبجه، وان هذا المنتج وازى في الجودة الرمان الهندي الاكثر شهرة في العالم. ونقلت الصحيفة عن صاحب شركة ميخكه للمنتجات الزاعية فريدون صالح قوله ان رمان هورامان وحلبجه كان في المرتبة الاولى بين الرمان المعروض في دبي من 83 بلداً، واضاف ان الشركة أعدت 200 طن للتصدير لكن عدم وجود طائرة لنقلها حال دون ارسالها، واكد ميخكه ان التجار الاميركيين دفعوا للطن الواحد من رمان هورامان ثمانية آلاف دولار، ولكن لم يجرِ الاتفاق معهم بسبب كلفة النقل.

XS
SM
MD
LG