روابط للدخول

النقل: استلام "بوينغ 777" خطوة لاعادة مجد "العراقية"


Iraq - Airway, One of the Boeing Jet from Iraqi Airways

Iraq - Airway, One of the Boeing Jet from Iraqi Airways

قالت وزارة النقل انها تسعى بشكل جدي الى تطوير اسطوله الجوي من اجل اعادة مجد الخطوط الجوية العراقية التي كانت تعد الافضل في المنطقة. وافاد مستشار الوزارة كريم النوري ان استلام العراق لطائرة البوينغ العملاقة 777 تعد الخطوة الاولى على هذا الطريق.

وكانت الوزارة تسلمت مساء السبت طائرة بوينغ 777 التي تعد الاولى ضمن اسطول جوي تعاقد عليه العراق مع شركة بوينغ الامريكية في احتفالية حضرها السفير الاميركي ستيفن بيكروفت ووزير النقل هادي العامري فضلا عن ممثلين عن الحكومة العراقية والقطاع الخاص.
وعدت السفارة الاميركية في بيان تسليم هذه الطائرة خطوة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأميركية والعراق وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي.

الى ذلك عد رئيس سلطة الطيران المدني ناصر العامري تاريخ وصول هذه الطائرة الى العراق يمثل ولادة جديدة لخطوط الجوية العراقية باعتبار ان وصول عروس الطائرات يمثل خطوة جديدة نحو تطور الاسطول الجوي العراقي. وبين العامري ان هذه الطائرة تعد هي الاكبر ضمن الطائرات الحديثة وهي قادرة على الطيران لمدة تزيد عن 16 ساعة متواصلة، فضلا عن احتوائها على غرف للنوم والكثير من الخدمات التي لم يشهدها الاسطول الجوي العراقي من قبل.

يذكر أن جهود الخطوط العراقية لإعادة نشاطها تعثرت بسبب قدم طائراتها والخلاف الطويل الأمد مع دولة الكويت الذي يعود إلى احتلال العراق الكويت عام 1990، إلا انها عادت لمزاولة نشاطها بعد ان تم حل المشاكل العالقة بها مع الجانب الكويتي.

XS
SM
MD
LG