روابط للدخول

قررت وزارة التربية أعداد مناهج موحدة خاصة برياض الأطفال للعام الدراسي الحالي، وقال مدير عام المناهج في الوزارة غازي مطلك ان الوزارة شكلت عدة لجان لتأليف مناهج لرياض الأطفال، ومن ثم التحضير لنشاطات تربوية وتعليمية، والإعلان عن كتاب للأناشيد يحث على التعاون والنظافة وغيرها من المعاني الجميلة.
ويؤكد مطلك أنه تم حالياً أعداد منهج خاص لمعلمة الروضة، فضلا عن الأطفال في مرحلة الرياض والتمهيدي، لافتاً إلى أن هذه المناهج تطبق فقط في رياض الأطفال الحكومية.

قرار وزارة التربية في توفير مناهج تعنى برياض الأطفال قد يفعل الدور الحكومي في هذا المجال كما يقول المواطن خليل الشمري الذي يشير الى ان الحكومة واجهت فشلاً واضحاً في استقطاب الأطفال وتهيئتهم ليكونوا مواكبين للتطور الحاصل في رياض الأطفال الأهلية.

من جهتها أكدت أطياف كامل التي تدير واحدة من رياض الأطفال الأهلية وجود تحديات ومعاناة تواجه تلك الإدارات بغية توفير مناهج متخصصة لأطفال الروضة، لافتة إلى أن لكل روضة الان منهج يختلف عن غيرها.

وكانت وزارة التربية قد أعدت دليل منهج وحدة الخبرة التفاعلي المتكامل الذي يضم 11 وحدة
تعليمية خمس منها لمرحلة الروضة وست للمرحلة التمهيدية، كما تم إعداد منهج مخصص لأطفال الروضة هو دليل المفاهيم الأساسية للمنهج التفاعلي الشامل وهو منهج جديد يطبق لأول مرة في العراق يتكون من جزأين الأول يضم المفاهيم التربوية والخبرات والجزء الثاني يضم الأنشطة التربوية.

XS
SM
MD
LG