روابط للدخول

شركة الحفر العراقية تحصل على شهادة الآيزو


حقل البرجسية النفطي بالبصرة

حقل البرجسية النفطي بالبصرة

حصلت شركة الحفر العراقية، احدى تشكيلات وزارة النفط، مؤخراً على شهادة الجودة العالمية (ISO 9001) ما يضعها، بحسب مختصين، في منافسة مع شركات أجنبية في الاختصاص نفسه.

وقال مدير عام شركة الحفر العراقية ادريس محسن الياسري ان الشركة منذ تأسيسها عام 1991 حرصت على معايير الجودة والارتقاء بها الى مستوى الشركات الكبرى، موضحا انه تم استيراد 24 جهازا متطورا للحفر خلال عامي 2007-2008 واستصلحت اكثر من 1000 بئر نفطي في العراق وحفرت 400 بئر جديدة.

واشار الياسري الى ان المنافسة موجودة حتى قبل حصول الشركة على شهادة الجودة العالمية مع الشركات الاجنبية، وهي ستضع منتسبيها امام مسؤولياتهم في انجاز اعمالهم.

وقال ممثل شركة فنسوت المانحة لشهادة الجودة العالمية الدكتور اسماعيل القزاز، انه تم منح شركة الحفر العراقية شهادة الجودة العالمية بعد اجراء تدقيق موقعي لعملها في البرجسية وبغداد وكركوك، إذ وجدنا ان النظام يتم تطبيقه بشكل اعلى من الجيد وبهذا استحقت الشركة الشهادة.

واشار القزاز الى انه لكي تحصل اية شركة على شهادة الجودة العالمية هناك عدة مراحل تبدأ من تدريب العاملين، وتوثيق نظام ادارة الجودة وتطبيقه في جميع اقسام الشركة، ومن ثم التدقيق الداخلي والخارجي للشركة المانحة للشهادة، موضحا ان الشهادة تمنح لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

الى ذلك قال مدير هيئة ادارة الموارد البشرية في شركة الحفر العراقية رياض جاسم الخزاعي ان حصول الشركة على شهادة الجودة العالمية ليس بالامر السهل، انما جاء نتيجة جهود كوادر الشركة خلال عام ونصف العام من العمل لغرض الحصول على الشهادة، موضحا ان الشركة اليوم منافس قوي للشركات الاجنبية في مجال استصلاح وحفر الآبار النفطية.

وقال رئيس اتحاد رجال الاعمال صبيح الهاشمي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الشركات العراقية تملك من الامكانيات العلمية والطاقات البشرية ما يؤهلها للحصول على شهادات عالمية، وما ينقصها هو الاجهزة الحديثة والتطورات التكنولوجية.

يذكر ان شركة الحفر العراقية هي شركة حكومية تابعة لوزارة النفط العراقية وهي متخصصة في حفر واستصلاح الابار النفطية.

XS
SM
MD
LG