روابط للدخول

كربلاء: الاقبال على تحديث سجل الناخبين غير مشجع


وصف مكتب المفوضية العليا السمتقلة للانتخابات في كربلاء حجم اقبال المواطنين على مراكز تحديث سجلات الناخبين بالقليلة وغير المشجعة.

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في المكتب حسين العامري، إن عدد الراغبين بتحديث سجلهم الانتخابي قليل، داعيا المواطنين الى التأكد من ورود اسمائهم في سجلات الناخبين.

وتعد مفوضية الانتخابات مراجعة المواطنين لمراكز تحديث سجلات الناخبين بالمهمة لأنها تحدد المركز الذي يمكن للناخب الادلاء بصوته فيه، وتجنبه متاعب البحث عن اسمه في يوم الانتخابات.

ورفض العامري اعتبار العزوف عن مراجعة سجلات تحديث الناخبين بانها مقاطعة للعملية السياسية.
في غضون ذلك قال مواطنون إنهم لايجدون ضرورة لمراجعة مراكز تحديث سجل الناخبين لعدم حدوث تغيير في اماكن سكناهم، فيما ابدى آخرون عدم اكتراثهم حيال هذا الموضوع، لكن آخرين قالوا ان ما شاب العملية السياسية من سوء خلال السنوات الماضية جعلهم لا يتفاعلون كثيرا مع العملية الانتخابية.

الى ذلك دعا مكتب المفوضية بكربلاء منظمات المجتمع المدنية الى المساعدة في تشجيع الناخبين على الاهتمام بالعملية الانتخابية بدءا من مشاركتهم في تحديث معلوماتهم الانتخابية.

وانتقد حسين الابراهيمي منسق شبكة شمس لمراقبة الانتخابات اتخاذ المواطنين موقفا سلبيا من العملية الانتخابية كنوع من الاحتجاج على الاداءين السياسي والاداري.

XS
SM
MD
LG