روابط للدخول

"الوطن" السعودية: المعتقلون السعوديون في العراق بدأوا يلقون معاملة أفضل


كشفت صحيفة "الوطن" السعودية عن ان المعتقلين السعوديين في العراق بدأوا يلقون معاملة أفضل، إذ نقل ثمانية منهم من عدة سجون ليجتمعوا معا في سجن "الرصافة الخامسة" ببغداد، بناء على ما وصفته الصحيفة بـ"توصية عليا" وجهت إلى السجانين.

هذا وافاد رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق، ثامر البليهد، في حديث للصحيفة، بأن المعاملة الحسنة شملت الاحترام في التفتيش الروتيني، وقضايا اخرى. مؤكداً في الوقت نفسه اهتمام السلطات العراقية بما ينشر في وسائل الإعلام السعودية حول أوضاع المعتقلين.

وتحدثت صحيفة "الحياة" السعودية عن عودة الجدل بين الأوساط السياسية الكردية حول آلية نظام الحكم بين من يطالب بأن يكون رئاسياً ومن يدعو إلى تحويله برلمانياً، بالإضافة إلى عودة صلاحيات رئيس الإقليم إلى الواجهة، بعد فترة من الركود والتأجيل، جراء الأزمة المتصاعدة بين الإقليم والحكومة الاتحادية، وتحديداً حول المناطق المتنازع عليها.

وتشير الصحيفة اللندنية الى ان حزب "الاتحاد الوطني" بزعامة الرئيس جلال طالباني، قد اتفق وللمرة الأولى مع أحزاب المعارضة، وأبرزها "حركة التغيير" المنشقة عنه، على إعادة عدد من القوانين إلى البرلمان للحصول على إجماع عليها، ومن بينها مشروع دستور الإقليم.

XS
SM
MD
LG