روابط للدخول

المالكي يدعو المجتمع الدولي الى دعم اللاجئين الفلسطينيين


من جلسة إفتتاح المؤتمر الدولي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في إسرائيل.

من جلسة إفتتاح المؤتمر الدولي للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في إسرائيل.

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي المجتمع الدولي الى دعم اللاجئين الفلسطنيين ورفض الاساءة اليهم في بعض الدول العربية ومنها العراق.
وفي كلمة له بافتتاح المؤتمر الدولي للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون اسرائيل المنعقد في بغداد الثلاثاء، قال المالكي:
"تضامننا مع الاسرى الفلسطينيين هو تعبير عن إيماننا بالقضية، وقد آن الاوان أن يتحمل المجتمع الدولي مع المنظمات الدولية مسؤوليه الدفاع عن القضية الفلسطينية.

الى ذلك اكد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في كلمته ان عدد المعتقلين الذين اعتقلتهم السلطات الاسرائيلية منذ عام 1967 وحتى اليوم بلغ اكثر من 750 الف معتقل فلسطيني وعربي.

ويقول مراقبون ان مجرد عقد المؤتمر في بغداد يشكل اهمية خاصة للعراق الذي يرأس القمة العربية، بالاضافة الى حيوية موضوعة المؤتمر وما تحمله من ابعاد انسانية، مشيرين الى ان عودة العراق لاحتضان مثل هذه المؤتمرات مهمة وعالمية ستعزز بشكل اكيد مكانته العالمية.

ويرى عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب عماد يوخنا ان عقد هذا المؤتمر في بغداد تحديداً ستقوي من وضع العراق دولياً خصوصاً وان القضية الفلسطينية باتت اليوم قضية عالمية.

جدير بالذكر ان العراق سيستضيف الاسبوع المقبل اجتماع وزراء الاسكان والاعمار العرب، كما من المقرر ايضا ان يستضيف العراق مطلع العام المقبل مؤتمرا على مستوى الخبراء سيخصص لمكافحة الارهاب.

XS
SM
MD
LG