روابط للدخول

سفير رومانيا يبحث في النجف فرصاً استثمارية


السفير الروماني في العراق يعقوب برادا (يسار) ومحافظ النجف عدنان الزرفي في مؤتمر صحفي بالنجف.

السفير الروماني في العراق يعقوب برادا (يسار) ومحافظ النجف عدنان الزرفي في مؤتمر صحفي بالنجف.

بحث محافظ النجف عدنان الزرفي مع سفير رومانيا لدى العراق يعقوب برادا آفاق الاستثمار في المحافظة وامكانية احداث توأمة بين النجف وعدد من المدن الرومانية.

وقال السفير برادا خلال مؤتمر صحفي عقده (الثلاثاء) في مبنى محافظة النجف ان هناك علاقات تأريخية تربط رومانيا بالعراق وهناك رغبة كبيرة بالاستثمار في النجف خصوصا في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية، واضاف ان بلاده تطمح الى تحقيق توأمة بين المدن الرومانية ومدينة النجف كونها مدينة زراعية وتشغل الزراعة مساحات كبيرة فيها، مشيرا الى وجود رغبة في نقل الصناعة الزراعية الى المحافظة.

وكشف السفير الروماني عن وجود مراسلات بينه وبين المرجع الديني علي السيستاني حول امكانية مساهمة الشركات الرومانية في تطوير العتبات المقدسة، مبينا ان الشهر المقبل سيشهد قدوم شركات للنجف تبرعت بنصب منظومة انارة في مرقد الامام علي تعمل بالطاقة الشمسية.

من جهته رحب الزرفي بمبادرة السفير الروماني، وبيّن ان المباحثات تضمنت عرض كافة الفرص والوسائل التي تتيح للشركات الرومانية الاستثمار في مدينة النجف.

يشار الى ان العديد من سفراء الدول الاوربية زاروا النجف خلال العام الحالي بحثا عن استثمارات، لكن مراقبين يقولون ان تلك الفرص لم تترجم لحد الان الى استثمارات حقيقية على ارض الواقع.

XS
SM
MD
LG