روابط للدخول

إنتقادات لمستوى إنجاز المشاريع في البصرة


كورنيش البصرة

كورنيش البصرة

قال مثقفون ان مستوى انجاز المشاريع في محافظة البصرة لا ترقى للاموال الطائلة التي صرفت، فضلاً عن ان المواطن لم يستفد منها وبقيت البنى التحتية في المحافظة على ما هي عليه، فيما حمل نواب الحكومة المحلية مسؤولية هدر المال العام.

ووصف مدير اذاعة البصرة كاظم الزهيري غرق شوارع البصرة خلال موجة الامطار الاخيرة بانه دليل على عدم وجود مشاريع للبنى التحتية، مشيرا الى ان المسؤولين يتجهون الى المشاريع الواضحة للعيان مثل المجسرات من اجل دعاية انتخابية على حد قوله.

وافاد نقيب المعلمين في البصرة جواد المريوش بان الحكومة المحلية لم تنجز مشروعاً واحداً لقطاع التعليم وان المدارس التي تم اكمالها هي مشاريع الحكومة المحلية السابقة.

وقال الفنان زياد طارق العذاري انه كان هناك امل لدى المواطن في بداية هذا العام ان تشرع الحكومة المحلية بانجاز مشاريع تخدم المواطن الا ان الامل تضاءل مع عدم وجود مشروع يمكن ان يشار اليه بالبنان..

الى ذلك قال النائب جواد البزوني ان نسبة انجاز المشاريع في محافظة البصرة سلبية وتعد هدراً لاموال البصرة وما صدر من الجهات المختصة عن نسب الانجاز والتي تقول انها وصلت الى 50% لا يعني ان الانجازات واضحة خاصة وانها لا تصب في خدمة المواطن.

من جهته حمّل النائب حسين المنصوري مجلس محافظة البصرة مسؤولية عدم ممارسة دوره الرقابي بشكل صحيح، مشيرا الى ان العديد من الشركات التي تنفذ المشاريع في المحافظة لا تأتي إلا بعد دفع عمولات لبعض الشخصيات وهذا هو سبب تلكوء انجاز المشاريع في البصرة.

يذكر ان مجلس محافظة البصرة اعلن ان ميزانية المحافظة لعام 2012 بلغت (3.154) ترليون دينار عراقي وتوقع أن تكون هناك مبالغ مدورة من موازنة هذا العام الى العام المقبل خاصة في ظل تلكوء بعض المشاريع.

XS
SM
MD
LG